آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الصين تشدد حملتها ضد المواد الإباحية على الإنترنت

صورة الخبر: الصين تشدد حملتها ضد المواد الإباحية على الإنترنت
الصين تشدد حملتها ضد المواد الإباحية على الإنترنت

قالت وسائل إعلام محلية، إن الصين أغلقت أكثر من 100 موقع إلكترونى ينشر مواد إباحية، وأغلقت آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، فى إطار جهودها المتواصلة لتطهير شبكة الاتصالات الدولية.

وقال المكتب الوطنى لمكافحة الإباحية والمنشورات غير القانونية فى نشرته، إن الحملة أطلقت تحت عنوان "تطهير الشبكة 2014" ردا على انتشار المواد الإباحية على الإنترنت، رغم قرارات الحظر المتكررة.

والإباحية محظورة قانونا فى الصين لكن بعض المنتقدين فى الخارج يخشون من أن تكون الحملة على مواد الفاحشة هى أحدث محاولة من جانب حكومة بكين، حتى تشدد قبضتها على الإنترنت، وأن تستخدم حملتها لتشديد الرقابة على المواقع الإلكترونية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الأحد، إنه فى إطار حملتها الأخيرة أغلقت السلطات الصينية 110 مواقع وأكثر من 3300 حساب على خدمات التواصل الاجتماعى التى تتخذ من الصين مقرا لها، وحذفت أكثر من 200 ألف موضوع يحوى مواد إباحية.

ونقلت شينخوا عن مسئول لم تذكر اسمه فى المكتب الإعلامى للإنترنت، قوله "نشر المعلومات الإباحية على الإنترنت يشكل ضررا شديدا للصحة البدنية والنفسية للقصر، ويفسد بشكل خطير أخلاق المجتمع

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تشدد حملتها ضد المواد الإباحية على الإنترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45146

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم