آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › موقع إلكتروني يجعل أماني مستخدميه “حقيقة” يُسخر قوة المجتمع لمساعدة الآخرين

صورة الخبر: موقع إلكتروني يجعل أماني مستخدميه “حقيقة” يُسخر قوة المجتمع لمساعدة الآخرين
موقع إلكتروني يجعل أماني مستخدميه “حقيقة” يُسخر قوة المجتمع لمساعدة الآخرين

دشن أربعيني يُدعى “بيل غريفين” موقعاً إلكترونياً فريداً من نوعه يحقق أماني مستخدميه ويجعلها حقيقة على أرض الواقع، أطلق عليه اسم “كراود ويش دوت كوم-Crowdwish”، كوسيلة جديدة الهدف منها تسخير قوة المجتمع لمساعدة الآخرين المحتاجين.

الموقع ليس وهمياً، بل حقيقياً يوفر للمستخدمين فرصة لطرح رغباتهم في تدشين جمعية خيرية أو إجراء تجارب أو تصنيع منتج ما وغيرها، ومن ثم طرحها على رجال الأعمال والمستثمرين من أجل تنفيذ الأفضل منها، وما يخدم المجتمع، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

يأتي الموقع على غرار المواقع الإلكترونية الأخرى التمويلية، مثل كيك ستارتر والمؤسسات الخيرية، مثل الصليب الأحمر أو مؤسسة بيل كلينتون وغيرها، لكن مثل هذه المواقع التمويلية تستغرق وقتاً طويلاً في تحقيق رغبة أو أمنية مجموعة من الشباب أو فكرة منتج جديد إلى أن يتم جمع التبرعات والبدء في تدشين المشروع.

“كراود ويش” موقع بسيط يتيح لكل مستخدم طرح ما يصل إلى 10 رغبات عن أي شيء يريد تحقيقها وتكون في الوقت ذاته مفيدة والأسباب وراء طرحها، وعلى القيمين على الموقع طرح أحلام وطموحات الناس لدعمها عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر.

وكل 24 ساعة يوضح الموقع الرغبة الأكثر شعبية والتي لاقت قبولاً واستحساناً لدى المستخدمين، لتؤخذ على محمل الجد ومناقشتها بالفعل مع الباحثين والمستثمرين والبدء في تنفيذها على أرض الواقع.

المصدر: دنيا التكنولوجيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع إلكتروني يجعل أماني مستخدميه “حقيقة” يُسخر قوة المجتمع لمساعدة الآخرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90542

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم