آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › كل وحدة من Galaxy S5 تكلف شركة سامسونج 256 دولار

صورة الخبر: كل وحدة من Galaxy S5 تكلف شركة سامسونج 256 دولار
كل وحدة من Galaxy S5 تكلف شركة سامسونج 256 دولار

قامت شركة IHS المتخصصة في بحوث السوق بتفكيك Galaxy S5 من أجل الإطلاع على مكونات هذا الهاتف وأيضا تقدير تكلفة مكونات هذا الهاتف، من أجل الحصول في النهاية على التكلفة الإجمالية لنسخة واحدة من Galaxy S5.

وفي الأخير وجدت شركة IHS بأن عملية إنتاج نسخة واحدة من Galaxy S5 تكلف 256 دولار أمريكي، وهي تكلفة أعلى بقليل من تكلفة إنتاج نسخة واحدة من Galaxy S4 مع العلم بأن تكلفة إنتاج نسخة واحدة من هذا الأخير تبلغ 244 دولار.

العنصر الأكثر تكلفة في Galaxy S5 هي شاشة Super AMOLED بدرجة وضوح Full HD، والتي تكلف 63 دولار أمريكي، وهذه الشاشة أرخص بنحو 12 دولار من شاشة Full HD الموجودة في Galaxy S4.

وعلى ما يبدو، فإن شركة سامسونج تمكنت من تبسيط عملية إنتاج الشاشة لتخفيض تكلفة التصنيع. وينبغي الإشارة إلى أن تكلفة الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية لـ Galaxy S5 مجتمعة تبلغ 33 دولار أمريكي.

ومن المثير للإهتمام أن نرى شركة IHS تقول بأن مستشعر البصمة في Galaxy S5 لا يكلف شركة سامسونج سوى 4 دولارات فقط، وهذا المستشعر أقل تكلفة بكثير من مستشعر البصمة الموجود في iPhone 5S مع العلم بأن شركة آبل تنفق 15 دولار على كل مستشعر تضعه في هاتفها الرائد الحالي علما أن تكلفة إنتاج iPhone 5S في المجمل لا تتعدى 199 دولار أمريكي.

أخيرا، تقول شركة IHS بأن مستشعر ضربات القلب في Galaxy S5 يتم تصنيعه من قبل شركة Maxim، وهذا المستشعر يكلف 1.45 دولار لكل وحدة. وتقدر شركة IHS تكلفة تجميع Galaxy S5 بحوالي 5 دولارات لكل وحدة.

ينبغي الأخذ بعين الإعتبار أن 256 دولار هي التكلفة التقريبية لمكونات Galaxy S5، وبالتالي فهذا يعني أن هذا التقرير لا يشمل تكاليف البحث والتطوير والبرمجيات والتوزيع والتسويق.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل وحدة من Galaxy S5 تكلف شركة سامسونج 256 دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96986

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري