آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › طرق فعالة لحماية ويندوز إكس بي بعد توقف دعم مايكروسوفت

صورة الخبر: طرق فعالة لحماية ويندوز إكس بي بعد توقف دعم مايكروسوفت
طرق فعالة لحماية ويندوز إكس بي بعد توقف دعم مايكروسوفت

إذا كنت من مستخدمي "ويندوز إكس بي"، فمن المؤكد أن قد قرأت أو سمعت عن توقف دعم مايكروسوفت للنظام ببرامج الحماية مما يجعل استخدمه تجربة محفوفة بالمخاطر.

لكن إذا كنت ممن يفضلون الاستمرار في استخدام "ويندوز إكس بي" ولا تنوي الاستغناء عنه أو إذا كنت لا تتحمل مصاريف شراء كمبيوتر جديد إليك بعض النصائح التي تساعد على استخدام النظام بأقل حد ممكن من الماطرة، لكن إليك التحذير الآتي، لا تعتمد كلياً عليها رغم أن نسبة المخاطر المحتملة قليلة جداً.

أولاً قم بشراء طقم حماية كامل: لن تكون برامج الحماية من الفيروسات البسيطة كافياً في هذه الحالة، لكن برامج الحماية من نوع "" تعتبر الأفضل حتى الآن.

ثانياً أحصل على رأي آخر: حتى لو كنت من مستخدمي أقوى برامج الحماية من الفيروسات فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مكافح البرامج الخبيثة وبهذا الشأن ننصحك باستخدام ""، لتقوم بمسح الكمبيوتر كل أسبوع على الأقل للتأكد من عدم وجود البرامج الخبيثة.

ثالثاً استخدم فايروفوكس أو كروم: تعتبر المتصفحات القديمة من أكبر البوابات التي تدخل منها البرامج الخبيثة، وبالطبع بعد توقف دعم إكس بي لن يكون هناك أي نسخة جديدة لمتصفح "انترنت إكسبلورر" لهذا عليك استخدام أحدث النسخ المتوفرة من كروم وفايرفوكس.

رابعاً أحمي متصفحك: تعتبر الإعلانات من النوافذ الخطيرة التي تسمح للبرامج الخبيثة بالانتشار ولهذا الأمر عليك تحميل "" لمتصفح فايرفوكس، و"" لمتصح كروم".

المصدر: عربى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق فعالة لحماية ويندوز إكس بي بعد توقف دعم مايكروسوفت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم