آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تعدل سياسة سوق “كروم” لإزالة الإضافات متعددة الاستخدامات

صورة الخبر: جوجل تعدل سياسة سوق “كروم” لإزالة الإضافات متعددة الاستخدامات
جوجل تعدل سياسة سوق “كروم” لإزالة الإضافات متعددة الاستخدامات

أعلنت “جوجل” عن تعديلات في سياسة سوق “كروم” الإلكتروني، تهدف إلى القضاء على الإضافات التي تتسبب في بطء متصفح الإنترنت خاصتها.

وأشارت “جوجل” إلى أنها أضطرت لتعديل سياسة وضع الإضافات على سوق “كروم” الإلكتروني، بعدما لاحظت وجود بعض الإضافات متعددة الاستخدامات التي تطلب تثبيت برمجيات إضافية للعمل مثل “أشرطة الأدوات” دون الحاجة لها.

وأوضحت الشركة أن السياسة الجديدة لسوق “كروم” الإلكتروني تمنع الإضافات متعددة الاستخدامات من التواجد على المتجر، مضيفة أن مثل هذه الإضافات تتسبب في إزدحام واجهة المستخدم في “كروم” وتبطئ المتصفح بشكل كبير.

وأكدت “جوجل” أن على المطورين تعديل الإضافات الخاصة بهم لتكون ذات استخدام واحد، وذلك لتتماشى مع المبدأ الرئيسي الذي طور من أجله “كروم”، وهو بساطة الاستخدام.

ولن تبدأ الشركة الأمريكية مباشرة في إزالة التطبيقات المخالفة من سوق “كروم” الإلكتروني، حيث أكدت أنها ستعطي مطوري الإضافات المخالفة فترة كافية لتقسيم الإضافات متعددة الاستخدامات خاصتهم إلى عدة تطبيقات، أو الإكتفاء باستخدام واحد للإضافة والتخلي عن البرمجيات الإضافية التي لا تعتمد عليها الإضافة للعمل.

ومنحت الشركة الأمريكية لمطوري الإضافات، الخاصة بمتصفح “كروم”، الفرصة حتى شهر يونيو المقبل للتعديل على الإضافات التي يطورونها لتتناسب مع السياسة الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تعدل سياسة سوق “كروم” لإزالة الإضافات متعددة الاستخدامات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88210

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري