آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › «جوجل» يحتفل باليوم العالمي لـ«عيد الطفولة»

صورة الخبر: «جوجل» يحتفل باليوم العالمي لـ«عيد الطفولة»
«جوجل» يحتفل باليوم العالمي لـ«عيد الطفولة»

احتفل محرك البحث «جوجل»، الأربعاء، بعيد الطفولة، ووضع صورة لمجموعة من الأطفال داخل شعار الشركة على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

جدير بالذكر أن اليوم الموافق 20 نوفمبر هو عيد الطفولة العالمى حسب توصية الأمم المتحدة، حيث أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخى والتفاهم على النطاق العالمى بين الأطفال.

ونذكر أن صندوق رعاية الأطفال التابع للأمم المتحدة "اليونيسيف" يحمي حقوق الأطفال في الحياة والتقدم. وهو يصر على تطبيق اتفاقية حقوق الطفل بكل حذافيرها، وكذلك اتفاقية منع جميع مظاهر التمييز بحق المرأة. ويعمل "اليونيسيف" بالتعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمعات المدنية والشبابية لتأمين الخدمات لكل طفل في مجال الصحة والتعليم وأيضا المساواة والتنوير.

وحسب معطيات المجموعة الدولية لتقييم مستويات الوفيات بين الأطفال التابعة للأمم المتحدة "IGME "، توفي في عام 2012 حوالي 6.6 مليون طفل بأعمار أقل من 5 أعوام، وهذا يعني أنه يموت كل يوم حوالي 18 ألف طفل، علماً بأن معظم أسباب الوفاة يمكن إزالتها. وحسب المعطيات 17 بالمئة من الأطفال توفوا جراء إصابتهم بالتهاب الرئة، و15 بالمئة بسبب الأمراض بعد الولادات السابقة لأوانها، و9 بالمئة بإصابتهم بالإسهال، و7 بالمئة بإصابتهم بالملاريا.

المصدر: كريم مصطفي | عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جوجل» يحتفل باليوم العالمي لـ«عيد الطفولة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم