آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت قد تنجح في الإطاحة بخرائط جوجل في ألمانيا

صورة الخبر: مايكروسوفت قد تنجح في الإطاحة بخرائط جوجل في ألمانيا
مايكروسوفت قد تنجح في الإطاحة بخرائط جوجل في ألمانيا

لأولئك الذين يعيشون في ألمانيا ويعتمدون بشكل كبير على خرائط جوجل ” Google Maps “، قد يرغبون بالبدء في البحث عن بدائل لهذا التطبيق لأنه وفقا لبعض التقارير.

فإن شركة مايكروسوفت قريبة جدا من الحصول على أمر قضائي ضد خرائط جوجل. وقد كشفت هذه التقارير بأن سبب المنع ناتج عن إنتهاك جوجل لإحدى براءات إختراع شركة مايكروسوفت، وهذا من المرجح أن يجعل هذه الأخيرة تحصل على أمر قضائي ضد خرائط جوجل .

القرار النهائي بشأن هذه القضية لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، ولكن على إفتراض أن مايكروسوفت قد نجحت بالفعل في الإطاحة بشركة جوجل، فإن هذه الأخيرة سوف تضطر لإغلاق خدمات الملاحة التابعة لها في ألمانيا بما في ذلك خرائطها على الويب وعلى الأجهزة المحمولة. في الواقع، يمكننا التكهن بأن أسوأ سيناريو سيكون هو أن تضطر جوجل لوقف خدماتها في هذه المنطقة، ولكن، تجدر الإشارة أن بعض المصادر المقربة من شركة مايكروسوفت والمطلعة على تفاصيل هذه القضية أشارت أن عملاق البرمجيات الأمريكي يسعى لعقد صفقة ترخيص مع جوجل لكي تتمكن هذه الأخيرة من الإستمرار في عرض خدماتها في ألمانيا.

جوجل تقول إن خدمة ” Google Maps ” مهمة جدا وستفعل المستحيل لإبقائها في السوق الألماني، لاسيما أن حوالي 4 ملايين من الألمان يعتمدون على خرائط جوجل. جوجل تدعي أيضا أن إغلاق خرائط جوجل سوف يتسبب في إنخفاض عملائها الذين سينتقلون إلى إستخدام بدائل أخرى مثل خرائط نوكيا وخرائط Bing إضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة.

المصدر: محمد المسعودي | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت قد تنجح في الإطاحة بخرائط جوجل في ألمانيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري