آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تأثر خدمات الانترنت والاتصالات الثابتة بالمنيا لسرقة الكابلات

صورة الخبر: تأثر خدمات الانترنت والاتصالات الثابتة بالمنيا لسرقة الكابلات
تأثر خدمات الانترنت والاتصالات الثابتة بالمنيا لسرقة الكابلات

شهدت خدمات الانترنت والهاتف الثابت تأثرا في نسبة الخدمات وتعطل في عدد كبير من مناطق المحافظة خلال الايام الثلاثة الماضية بسبب سرقة الكابلات الارضية التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

وعلمت "أموال الغد" من مصادر بمحافظة المنيا ان الشركة المصرية للاتصالات ومزودي خدمات الانترنت اكدوا على عودة الخدمات خلال فترة تتراوح بين عشرة ايام واسبوعين لانتظام الخدمة من جديد

اشارت المصادر أن التأثر يشمل معظم مناطق المحافظة ويتضمن كافة مقدمي خدمات الانترنت مشددين على أن سرقة الكابلات تكررت خلال الفترة الاخيرة خاصة في ظل الاحداث السياسية المضطربة وحالة الانفلات الامني الحالية.

كانت الشركة المصرية للاتصالات أعلنت نهاية 2012 عن خطة استراتيجية لاستبدال الكابلات النحاسية الحالية بكابلات "الياف ضوئية" لمواجهة تكرار حوادث السرقة المتكررة من ناحية ورفع كفاءة الكابلات من ناحية اخرى.

قال المهندس محمد النواوي المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن خطة الاحلال والتجديد للكابلات النحاسية بدأت من 2012 ومن المنتظر ان يتم الانتهاء منها بحلول ديسمبر 2015 لتغطية 4 مليون منزل بكابلات الفايبر إلى المنزل.

أضاف في تصريحات سابقة له أن القيمة الاقتصادية لمعدن النحاس تعطي الشركة مميزات إضافية ضمن خطة الاحلال والتجديد للاستفادة منها لتمويل نسبة كبيرة من تمويل المشروع موضحًا أن التكلفة الاجمالية لاحلال الكابلات تبلغ 1.6 مليار جنيه على مدار اربعة سنوات.

أوضح ان اولويات توصيل كابلات الفايبر يعتمد على الاماكن الاكثر تعرضا لحوادث السطو على الكابلات النحاسية والاماكن النائية الاقل تغطية في البنية التحتية مشددًا على أنه في نهاية الفترة المحددة للاستبدال سيتم الاستغناء بالكامل عن الهواتف المنزلية اللاسلكية واستبدال الخدمات بالكامل بكابلات فايبر ارضية تماشيا مع اتجاه الشركة بتقديم الخدمات المتكاملة.

المصدر: نيرة عيد | أموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأثر خدمات الانترنت والاتصالات الثابتة بالمنيا لسرقة الكابلات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72735

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري