آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تقترح نسق جديد للصور يسرع التصفح

صورة الخبر: جوجل تقترح نسق جديد للصور يسرع التصفح
جوجل تقترح نسق جديد للصور يسرع التصفح

اقترحت جوجل إستخدام نسق الملفات الجديد للصور WebP بحيث يزيد من كفاءة ضغط الملفات وتصغير حجمها بدون التأثير الكبير على دقتها ما يعني تسريع عملية تصفح المواقع.

ويعمل النسق الجديد على إستبدال ملفات JPEG و PNG فيها بحيث تحسن ضغط الصور 35% أفضل من تلك الإمتدادات القديمة، وبإعتبار أن حوالي 60% من محتوى حجم صفحات الإنترنت هو صور بالتالي سينعكس تأثير هذا التغير إيجاباً بشكل كبير من خلال خفض استهلاك الـ bandwidth للمواقع وكذلك تسريع زمن الإستجابة و التحميل وأيضاً تحسين استهلاك بطارية الهواتف المحمولة وبالتالي ما ينعكس على المستخدم.

وبدأت جوجل بتطبيق النسق الجديد في متجر إضافات كروم حيث يحوي العديد من الصور الكبيرة الحجم والتي تتطلب زمن أطول للتحميل، و وجدت بعد إجراء التغيير بسرعة أكبر في التصفح بدون التأثير على تجربة المستخدم أو دقة الصورة.

وبالنتائج الرقمية حققت خفض في حجم الصورة وسطياً 30% أي أن الصورة من امتداد JPEG عندما يكون حجمها 32 كيلوبايت، سيصبح حجمها فقط 8.3 كيلوبايت بتحويلها إلى نسق WebP ما يعني أن ذلك سيوفر عدة تيرابايتات من البيانات يومياً.

وللتعرف على المزيد حول تسريع موقعك على الإنترنت يمكنك زيارة الموقع المختصhttps://developers.google.com/speed/ بذلك ضمن موقع المطورين أو الدخول إلى الصفحة الخاصة بالنسق الجديد.

المصدر: محمد حبس | عالم التقنية . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تقترح نسق جديد للصور يسرع التصفح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم