آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › Socialbakers تحدد أفضل 10 صفحات مصرية على الـ”Facebook”

صورة الخبر: SM radar
SM radar

أصدرت socialbakers -المؤسسة العالمية المتخصصة في تحليل بيانات الشبكات الإجتماعية- تقريراً عن أفضل 10 صفحات للعلامات التجارية من حيث عدد المعجبين علي موقع التواصل الإجتماعي facebook في السوق المصري بالإضافة إلي أفضل 10 صفحات إعلامية متخصصة .

يأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه عدد مستخدمي facebook بمصر 12 مليون مستخدم بنهاية شهر نوفمبر لعام 2012 وفقا لأحدث دراسات وتقارير socialbakers .

وفقاً للتقريرأحتلت صفحة "فودافون مصر" الريادة بين أفضل 10 صفحات للعلامات التجارية خلال نوفمبر الماضي بعدد معجبين بلغ 2.171996 ، بينما أحتلت صفحة "سامسونج مصر" المركز الثاني بعدد معجبين يصل إلي 2.133354 .

كما جاءت صفحة "نوكيا مصر" بالمركز الثالث تلتها صفحة "بيبسي"ثم "اتصالات مصر" بعدد معجبين يصل إلي 1.242537 .

وجاءت في المركز السادس صفحة "هلا ديلز" بينما أحتل المركز السابع صفحة "أوفرنا دوت كوم" تلتها صفحة " دير آند ديل" ثم "موبينيل" وفي المركز العاشر جاءت صفحة "شيبسي مصر" بعدد معجبين بلغ 920032 .

وكشف التقرير أن شبكة رصد الإخبارية أحتلت المركز الأول بين أفضل 10 صفحات إعلامية من حيث عدد المعجبين علي شبكة التواصل الإجتماعي facebook ، تلتها في المركز الثاني صفحة "المصري اليوم" بعدد معجبين بلغ 1.077715.

فيما أحتلت صفحة "النهار" المركز الثالث ثم صفحة " الأهرام" في المركز الرابع ، وأحتلت صفحة "شبكة أخبار مصر" المركز الخامس بعدد معجبين بلغ 707836 .
وجاءت صفحة قناة الـCBC في المركز السادس، وصفحة جريدة "الشروق" في المركز السابع وصفحة EGYPT NEWS في المركز الثامن.

أما المركز التاسع فقد إحتفظت به صفحة موقع الدستور الأصلي ، وجاءت صفحة نجوم إف إم 100.6 في المركز العاشر.

كما سلط التقرير الضوء علي أبرز 5 علامات تجارية بمصر علي شبكة التواصل الإجتماعي facebook من حيث مشاركة التحديثات علي صفحتها ، وأحتلت صفحة 7up Egypt المركز الأول تلتها صفحة veet egypt ، ثم جاءت بالمركز الثالث صفحة maggi و"لازوردي" وأخيرا صفحة I AM EGYPT .

وأكدت مؤسسة socialbakers في تقريرها الشهري أن صفحة "موبينيل" علي شبكة التواصل الإجتماعي facebook جاءت علي رأس قائمة أفضل 5 صفحات للعلامات التجارية تفاعلا مع جمهورها ، تلتها صفحة "سامسونج مصر" ، وجاءت في المركز الثالث صفحة Sony mobile eg ، ثم صفحة غارنييه إيجيبت وأخيرا صفحة "كيا موتورز إيجيبت."

و في السياق ذاته، أكد السيد أشرف غازي مديرعام شركة SM radar أنه: " لازالت تعاني مراقبة الشبكات الإجتماعية باللغة العربية من قصور واضح وشديد نتيجة عدم توافر أدلة للهجات العربية ، بالإضافة إلي مراقبة هذا الكم الكبير والهائل من المعلومات باللغة العربية والتي تتوافر من أكثر من مصدر لتكون في النهاية معلومات غير مهيكلة ."

و أضاف :"إن التقرير الأخير الصادر عن مؤسسة socialbakers لعب دورا مهما ومحوريا في تسليط الضوء علي الإمكانيات الهائلة للشركات المصرية والعلامات التجارية المحلية علي مواكبة المستجدات الحديثة في مجال التسويق الرقمي والتفاعل مع العملاء من خلال الشبكات الإجتماعية."

يشار إلى أن SM radar تُعد احدي شركات IT vision التي تم تدشينها بعد أحداث ثورة 25 يناير، عن تعيين السيد أشرف غازي مديرا عاما جديدا لعملياتها التي تتخذ من مصر مقرا لها وتتوسع في عدد من الدول العربية وعلي رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

وتوفر SM radar باقة متميزة من الخدمات للعملاء بمصر والمنطقة العربية ، وتعتمد في منهجية عملها علي رصد وتحليل توجهات العملاء باللغة العربية علي شبكات التواصل الإجتماعي twitter و facebook

وتختص الشركة بمراقبة علامات تجارية معينة بهدف توفير تقارير مسح شامل عن آراء المستخدمين وقياس مدي آرائهم ، بالإضافة إلي الكشف عن كافة التحديات أو الأخطاء التسويقية التي تتعرض لها منتجات العلامات التجارية .

المصدر: علياء مهران- ايه ان ايه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Socialbakers تحدد أفضل 10 صفحات مصرية على الـ”Facebook”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم