إصدار جديد من برنامج "جوجل إيرث" بصور ثلاثية الأبعاد

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إصدار جديد من برنامج "جوجل إيرث" بصور ثلاثية الأبعاد

صورة الخبر: إصدار جديد من برنامج "جوجل إيرث" بصور ثلاثية الأبعاد
إصدار جديد من برنامج "جوجل إيرث" بصور ثلاثية الأبعاد

الإثنين, ‏21 ‏يوليه, ‏2008

زودت شركة جوجل عملاق محركات البحث على الانترنت خدمتها "Google Earth " - التي تتيح للمستخدمين مشاهدة صور وخرائط التقطتها الأقمار الصناعية لمعظم أنحاء العالم- بخرائط ثلاثية الابعاد تمكن المستخدم من رؤية الأماكن بصورة أفضل ودقة هندسية عالية، وتحويلها إلى أشكال مجسمة وواقعية بألوان مختلفة.



واختارت الشركة مدينة "نانايمو" السياحية الواقعة على جزيرة "فانكوفر" الكندية كأول مدينة تطبق عليها هذه الخدمة الجديدة مبدئيا، على أن تطبقها لاحقاً في عدة مدن حول العالم.



وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية اليومية في نسختها الالكترونية، أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها التعاون بين شركة جوجل ومدينة "نانايمو" الكندية، فقد زودت الأخيرة منذ فترة الشركة بعدد قياسي من الصور والخرائط للمنازل والحدائق ومكاتب التسجيل العقاري والمقابر، لتطرحها جوجل عبر خدمتها "جوجل ماب".



وأضافت الصحيفة، أنه بحلول عام 2009 تقوم مدينة "نانايمو" بتسليم جوجل صوراً مفصلة لإثراء الخرائط الالكترونية للمدينة، ومنها الصور الجوية لجميع المبانى السكنية والمحلات التجارية، ومن ثم إتاحتها عبر موقع جوجل ليشاهدها جميع مستخدمي "جوجل إيرث" حول العالم.



وتقدم المدينة عبر بوابتها الالكترونية earth.nanaimo.ca، صورا مفصلة للمحلات التجارية والمطاعم، وجراجات السيارات، ويمكن العثور على بيانات حول جميع الاراضي التي تملكها المدينة، ومعلومات تاريخية حول الاحياء السكنية.





وسوف تستفيد مدينة "نانايمو" من هذه الخدمة سياحيا، باعتبارها كأول مدينة في العالم تتيح للمستخدمين صور ثلاثية الأبعاد للمناطق السياحية، ومن ثم جلب المزيد من الزوار لتلك المدينة الساحلية.



وقال كريستنسن المدير التكنولوجي للمدينة: " نحن سعداء بتطبيق خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد على المدينة، وأعتقد أن تعاوننا مع شركة جوجل عبر محرك البحث المستخدم في معظم أنحاء العالم يمكن أن يكون مفيد جدا لتنمية السياحة".



وأضاف كريستنسن أنه عبر خدمة الخرائط الجديدة الجديدة سيتمكن المستخدم من الوصول الى القائمة الكاملة للحدائق في المنطقة، ومعرفة اسماء الغابات ومكان والجسور، ويمكنه أيضا تحديد مسارات خطوط الكهرباء، والاطلاع على خريطة مفصلة بالاحتياطيات المعدنية والغاز والفحم.



وزودت جوجل من قبل خدمة الخرائط التي تقدمها عبر خدمة "جوجل إيرث" بامكانية اتصال الحاسبات الشخصية بمحطات تزويد الوقود، حيث يستفيد منها السائقون الذين يضلون طريقهم أو الراغبين في الحصول على الإرشادات.





وبدأت جوجل في توفير خدمة الخرائط التي تقدمها مع إرشادات عن القيادة ومعلومات عن المنشآت المحلية في حوالى 3500 محطة الجازولين المصممة خصيصاً لهذا الغرض في جميع أنحاء الولايات المتحدة اعتباراً من أوائل الشهر المقبل.



وتعرض الخرائط علي شاشات ملونة صغيرة في محطات الجازولين المرتبطة بشبكة الإنترنت تنشئها شركة جيلباركو فيدير رووت، حيث يتمكن السائقون من خلالها من تصفح العديد من القوائم للعثور على المعالم المحلية والفنادق والمطاعم والمستشفيات التي يختارها كل مالك لمحطة الجازولين.



والخدمة تتخطى ذلك لتقدم للمستخدم إمكانية طباعة الإرشادات للتوجه إلى المكان الذي يبحث عنه أو إرسالها إلى بريده الإلكتروني أو إرسال أرقام هواتف هذه المناطق الخدمية و المصالح إلى هاتفه، الخدمة ستكون أمريكية حتى يبدأ التنفيذ في مناطق محددة في أمريكا.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصدار جديد من برنامج "جوجل إيرث" بصور ثلاثية الأبعاد  "5 تعليق/تعليقات"

ahmed4/5/2009

اود ان تظهر لنا رابط التحميل

ماجد صديق23/4/2009

الملف بصورة عامة جيد ويحوي معلومات قيمة ولكن ينقصه كيفية تنزيل البرنامج من النت للجهاز

محمد افنيدى7/2/2009

ممتاز جداً

المسكر25/11/2008

ارجو التحديث الدائم للبرنامج

سليمان سيد سليمان حمير22/7/2008

شكرا لكم على جهدكم للناس على هذا العمل الخير اسئل الله ان يوفققم امين رقم الجوال من مصر 0020165086492

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager