تطبيقات فيسبوك تنشر نيابة عن المستخدم

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تطبيقات فيسبوك تنشر نيابة عن المستخدم

صورة الخبر: تطبيقات فيسبوك تنشر نيابة عن المستخدم
تطبيقات فيسبوك تنشر نيابة عن المستخدم

الخميس, ‏13 ‏سبتمبر, ‏2012

كثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك يحمّلون عليه العديد من التطبيقات التي تندمج فيه مثل الألعاب وبرامج الصور وغيرها، لكن هل يعلم هؤلاء كم من هذه التطبيقات يمكنها أن ترسل حاليا معلومات باسمهم ودون علمهم؟

حسب موقع "مشابل" المختص بأخبار التكنولوجيا قامت شركة حماية الخصوصية "سيكيور.مي" بتحليل نحو نصف مليون تطبيق خاص بفيسبوك، فكانت النتيجة الكبرى أن 63 في المائة من تلك التطبيقات تطلب منحها القدرة على النشر نيابة عن المستخدم، و69 في المائة منها تسأل عن عنوان البريد الإلكتروني.

ويقول مؤسس شركة "سيكيور.مي" كريستيان سيغل، "أصبح بديهيا لدى المستخدمين ربط التطبيقات المختلفة مثل إنستاغرام، وسوشيال كام، وآنغري بيردز، وسيتي فيل، وسبوتيفاي، مع حساب الفيسبوك"، والمستخدم عادة ينقر فوق زر "موافق" دون أن يعلم حتى ما الذي يوافق عليه، "لكن ما لا يدركه أن تلك التطبيقات الاجتماعية التي ربطها بحسابه على فيسبوك يمكنها تتبعه وتتبع أصدقائه" مدى الحياة.

تطبيقات تجمع معلومات شخصية

ويضيف أن تلك التطبيقات "لا يردعها إعدادات الخصوصية مهما كانت، فلا يزال بمقدورها الحصول على المعلومات". فما الذي يمكن أن يفعله مصنعو تلك التطبيقات بالمعلومات التي يحصلون عليها؟ فعدا قدرتهم على اختراق الخط الزمني بفاعلية وبيع البريد الإلكتروني لأي مشتر، من المحتمل أن تقوم كذلك بسرقة هوية المستخدم. فنحو 30 في المائة من تلك التطبيقات تعلم تواريخ ميلاد مستخدميها، مما يسمح لهم -نظريا- بكشف أرقام الضمان الاجتماعي لهؤلاء المستخدمين.

المصدر: دي دبليو . كوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيقات فيسبوك تنشر نيابة عن المستخدم  "1 تعليق/تعليقات"

ahmed11/11/2013

ممتاز

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager