هل تعاني من المشاكل بعد تحديث برنامج WhatsApp Messenger هنا الحل .

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › هل تعاني من المشاكل بعد تحديث برنامج WhatsApp Messenger هنا الحل .

صورة الخبر: هل تعاني من المشاكل بعد تحديث برنامج WhatsApp Messenger هنا الحل .
هل تعاني من المشاكل بعد تحديث برنامج WhatsApp Messenger هنا الحل .

الأربعاء, ‏11 ‏يوليه, ‏2012

صدر أمس تحديث جديد لبرنامج المراسلات الشهير WhatsApp Messenger التحديث يضيف العديد من المميزات الجديدة للبرنامج مثل خاصية الصورة الرمزية .

و أيضا إخفاء أخر دخول لك للبرنامج و أيضا زيادة عدد الأشخاص في القروبات إلى 20 شخص بدلا من 15 شخص التحديث أيضا أضاف بعض التعديلات الكبيرة في البرنامج من ناحية السرعه في تصفح البرنامج و بعض التحسينات الأخرى .

لكن و للأسف عانى البعض من مشكلة في البرنامج حيث أنه بعد تحديث البرنامج لن يعمل البرنامج مع و تضطر بذالك حذف البرنامج و فقدان جميع المحادثات السابقة لكن بنفس الوقت لن تفقد القروبات التي كنت مشترك بها حيث بعد تسجيل دخولك للبرنامج مره أخرى سوف ترجع جميع القروبات التي كنت مشترك فيها سابقا لكن المحادثات التي تمت في القروب لن تجدها و للأسف حسنا هل هناك من حلول للمشكلة نعم وسوف أقوم بتفصيلها في هذه التدوينة فبسم الله نبدأ :

سبب المشكلة :

سبب المشكلة هو حجم البيانات الموجودة سابقا في البرنامج مثل الصور و الفيديوهات و المحادثات حيث أن البعض يكون لديه حجم بيانات ليس بقليل و قد يصل إلى 300 ميجا بايت و هو حجم ليس ببسيط بصراحه و البرنامج بعد التحديث لن يستطيع تجميع هذه المحادثات و إسترجاعها لذالك سينهار عند أول تشغيل .

ما هو الحل :

إن لم تقم بتحميل هذا التحديث خوفا من ضياع المحادثات في البرنامج فالحل سهل قم بحذف أي محادثة غير مهمه موجودة في البرنامج و فقط إجعل المحادثات المهمة محفوظة لديك و بعدها قم بتحديث البرنامج و بإذن الله سوف يعمل البرنامج من دون مشاكل و يفضل عمل نسخة إحتياطية للجهاز عن طريق برنامج الأيتونز قبل التحديث حتى لو لا سمح الله لم يعمل البرنامج تستطيع إسترجاع المحادثات عبر النسخة الإحتياطيه و من هنا سوف تعرف طريقة عمل النسخة الإحتياطية للجهاز .

أما إن كنت قد قمت بتحميل هذه التحديث ولم يعمل معك البرنامج فلك خيارين الأول : إن كانت البيانات ليست مهمه بنسبة لك و فقط تريد القروبات قم بحذف البرنامج و تنصيبه مره أخرى حيث سوف تجد جميع القروبات المشترك فيها سابقا موجوده و فقط ما سوف تفقده هي المحادثات بينك و بين أي شخص أخر .

الخيار الثاني إن كانت البيانات الموجوده في البرنامج مهمه بالنسبة لك قم بعمل نسخة إحتياطيه للجهاز (( شاهد الشرح لطريقة عمل النسخة الإحتياطية من هنا )) و بعدها قم بحذف البرنامج و تحميلة مره أخرى و بعدها قم بعمل إسترجاع للنسخة الإحتياطية وسوف تجد جميع البيانات الموجودة سابقا في البرنامج موجودة لديك .

لا أريد التحديث الجديد أريد النسخة السابقة :

إن كنت لا تريد النسخة الجديدة من البرنامج و تريد النسخة القديمه منه فهناك خيارين لك الأول إن كنت من مستخدمين الجيل بريك سوف تجدها في الأنستولز و تستطيع تحميل النسخة من هناك .

أما إن كنت من المستخدمين النظاميين للبرنامج فإن كنت تحتفظ بالبرامج في الأيتونز ولم تقم بعمل أي مزامنه للجهاز قم بحذف النسخة الجديدة من الأيفون و تحميل النسخة الموجودة في برنامج و سوف تجد النسخة القديمه من البرنامج متوفره لديك في الجهاز هذا في حالة أنك لم تقم بتحديث البرامج الموجوده في الأيتونز .

تدور حاليا إشاعه أنه سوف يصدر تحديث جديد قريب للبرنامج لإصلاح المشكلة و تم التواصل مع الشركة المطورة و نفت هذا الأمر و قالت أن المشكلة فقط تكون في بعض الأجهزة و هذا شي طبيعي (( حسب تعبيرهم )) ، عموما بشكل عام التحديث جدا مميز و فيه خواص جميلة و لكن للأسف حصل على سمعه سيئه وهو لا يستحقها و كما ذكرنا المشكلة تكون فقط إن كانت البيانات الموجودة في البرنامج كثيرة و يصعب على البرنامج إسترجاعها مع أنه و من المفروض أن يكون التحديث من دون أي مشكلة تذكر لكن لا يوجد شي كامل و للأسف .

المصدر: عبدالله السبع - عالم التقنية .كوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تعاني من المشاكل بعد تحديث برنامج WhatsApp Messenger هنا الحل .  "3 تعليق/تعليقات"

rahma17/7/2012

مرحبا أنا رحمة من تونس أحب كل مذعين mbc3 دنية و عزاة و أصاو و مهند و أحب أيضا كل كرتوم mbc3 و أتمنا أنا رسالة أعجبتكم

rahma17/7/2012

أنا رحمة من تونس أحب كل مذعين mbc3 دنية و عزة و أصلة و مهند و أحب أيضا كل كرتوم mbc3 وأتمنا أن تعجبكم رسالة

محمد15/7/2012

برنامج احلى عالم مش جميل

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager