دورات تدريبية على الانترنت

صورة الخبر: دورات تدريبية على الانترنت
دورات تدريبية على الانترنت

الإثنين, ‏12 ‏مايو, ‏2008

لقد أصبح التعلم الالكتروني واحداً من الخدمات الواسعة الانتشار على شبكة الإنترنت بسبب ما يوليه المستخدمون من أهمية للعملية التعليمية بشكلها الالكتروني. واستخدام الويب في التعلم له من الفوائد والمميزات العديدة بحيث يسهل على المتعلم امكانية الدراسة بشكل أكثر فاعلية خاصة في وجود وسائل المالتيميديا المتنوعة في العرض وفي تقديم المعلومة. وصار من السهل على مستخدم الويب الاشتراك في الدورات التدريبية التي تعقد Online وحضور المحاضرات وحل الامتحانات وأداء الواجبات الفردية أو الجماعية.

ويعتبر مركز (HP) التعليمي وعنوانه على الويب www.hplearningcenter.com أحد المراكز التعليمية الهامة على الويب لما يقدمه من دورات تدريبية قصيرة ومفيدة، وأفضل من ذلك أنها مجانية. ويوفر المركز عدداً من الدورات المنتظمة التي يتعين على الراغب في التعلم الاشتراك بها بعد التسجيل للانتفاع بما تقدمه من مادة مفيدة للحفظ والقراءة.

ومن خلال هذه السلسة القصيرة من الحلقات سنتعرف بشكل جلي على كيفية الاشتراك في خدمة التعلم من هذا المركز، وكيفية اختيار وتسجيل المواد، وكيفية الدراسة وتأدية الامتحانات.

الدخول إلى المركز التعليمي (الحساب الخاص)

بعد الدخول على الموقع www.hplearningcenter.com الخاص بالمركز التعليمي من (HP)، اضغط على الرابط (Sign In) في قائمة التصفح في يسار الموقع لتنتقل إلى الصفحة الخاصة بادخال المعلومات الخاصة بالدخول على حسابك الذي قمت بانشاءه في الحلقة الماضية، وتلك المعلومات هي البريد الالكتروني وكلمة المرور. وفي هذه الصفحة يمكن أيضاً استخدام الرابط (Forgot or need password) في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابك ليتم ارسال تلك الكلمة إلى عنوان بريدك.

بعد ادخال البيانات الخاصة بالدخول على الحساب والضغط على الزر (Sign In) ستنتقل إلى حسابك الخاص بالمركز التعليمي، وتحتوي الصفحة الرئيسية لحسابك على:

• قائمة على يسار الصفحة تضم اسم حسابك، رابط خاص بمشاهدة وتعديل البيانات الخاصة بالحساب (View/edit profile)، وكذلك رابط خاص بالخروج من الحساب (Sign out).

• وهناك مجموعة أخرى من الروابط التي تنتقل بالمستخدم إلى مصادر متنوعة خاصة بالمنتجات والدعم الفني، اضافة إلى مصادر لتقنية المعلومات.

• ثم بعد ذلك رابط خاص بمركز الطالب التعليمي (Learning center)، وينقل هذا الرابط المستخدم إلى مفكرته التنظيمية والتي تحتوي على الدورات والفصول المنتظم بها حالياً، والدورات التي أنهاها، اضافة إلى الدورات التي تم الغائها لأية اسباب، فالرابط (My classes) يطلع المستخدم على الفصول الدراسية المنتظم فيها، أما الرابط (All classes) فيقوم بعرض جميع الدورات التدريبية المتاحة في ذلك الوقت، إذ يعتمد مركز إتش بي التعليمي على تنظيم الفصول والدورات التدريبية في جدول زمني يتيح التيسير للمستخدم لاختيار ما يشاء من الدورات.

• في وسط الصفحة ستجد مجموعة منوعة من الدورات التدريبية التي يمكنك الاشتراك بها موزعة حسب حقول بحيث يمكنك اختيار الدورة التي تريدها ومن ثم تكمل اجراءات الاشتراك بها (سنتعلم لاحقاً كيفية الاشتراك بالدورات).

• أما في أسفل الصفحة فنجد مجموعة من الدورات التدريبية القادمة، إضافة إلى أكثر الدورات الدراسية طلباً.

• يقوم الدارسون بتصنيف الدورات حسب القيمة التي تضيفها لهم، لذلك فإنه من المفيد أن نلقي نظرة على تصنيف الدارسين للدورات التي نرغب في الاشتراك بها.

المصدر: elaph.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دورات تدريبية على الانترنت  "5 تعليق/تعليقات"

توته واحلى بنوته5/12/2012

انا احب الكمبيوتر واريد دور ة

محمد13/8/2012

شكر لدورة

mustafa8/9/2011

ياريت تجوبلنا الدوره علشان اتعلم حجات افضل علي الانرنت

hasan14/7/2010

اريدالتسجيل في دورة مجانية للكمبيوتر وما عبعرف الطريقة عبدخل عاللروابط بس ما عبعرف افيدوني جزاكم الله خير

فؤاد يوسف سلامة1/7/2010

انا احب الكمبيوتر واريد دورة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager