آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › ألعاب كومبيوتر جديدة لتعلم التخطيط الاستراتيجي

صورة الخبر: ألعاب كومبيوتر جديدة لتعلم التخطيط الاستراتيجي
ألعاب كومبيوتر جديدة لتعلم التخطيط الاستراتيجي

تطرح شركتا كاليبسو وكوش ميديا خلال الأسابيع المقبلة لعبتين جديدتين من ألعاب الكمبيوتر تمتازان بتدريب اللاعب على فن التخطيط الاستراتيجي والسياسة. وطبعا لا تخلو هاتان اللعبتان من تشييد المنشآت وخوض المعارك الحربية.

من بين الألعاب التي ستطرح في الأسواق قريبا، لعبة "مودرن تايمز" أي "العصور الحديثة" من ابتكار شركة كاليبسو للألعاب، وهي على غرار لعبة "تروبيكو 4 ". ويطلب من اللاعب خلال هذه اللعبة السيطرة على جزيرة استوائية من خلال إبرام صفقات سياسية وخوض معارك حربية.

ومن بين الإضافات التي تقدمها لعبة "مودرن تايمز" أن اللاعب أصبح بإمكانه زراعة المحاصيل العضوية والتعامل مع ابتكارات العصر الحديث مثل الانترنت وأسواق المال العالمية وكذلك إرسال رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وتتضمن لعبة "مودرن تايمز" 12 سيناريو جديدا وإمكانية تشييد 30 منشأة جديدة، ويبلغ سعر اللعبة 25 يورو وينصح بها للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

صراع على النفط

ومن الألعاب الأخرى التي تساعد على تعلم فن التخطيط الاستراتيجي لعبة "أويل راش" من ابتكار شركة كوش ميديا، والتي استوحيت فكرتها من الفيلم الأمريكي الشهير "عالم الماء" حيث تدور أحداث اللعبة على كوكب الأرض بعد أن دمرته الكوارث الطبيعية وغمرته المياه بشكل كامل، وأصبح النفط هو أهم موارد العالم، وهو ما يعني أن العالم بأسره أصبح يتقاتل للحصول عليه.

وتجمع لعبة "أويل راش" بين عناصر التخطيط الاستراتيجي وآليات القتال التقليدية المثيرة بمعنى أن دور اللاعب لا يقتصر على بناء أبراج للدفاع عن منصات استخراج النفط فقط ، بل عليه أيضا التخطيط للاستيلاء على أراض من خصومه ومنافسيه خلال اللعبة.

وتتيح اللعبة أيضا إمكانية تطوير أجهزة الكترونية حديثة وتصنيع منتجات جديدة. وتحتوي اللعبة على 16 مهمة مختلفة في نمط اللاعب الواحد، أما في حالة وجود أكثر من لاعب، فمن الممكن خوض معارك على 15 خريطة مختلفة. وتتميز هذه اللعبة بدقة التصوير والمؤثرات البصرية التي تصل إلى حد تصوير انعكاسات الضوء على صفحة الماء، وهو ما يضفي عليها لمسة من الواقعية. وينصح بهذه اللعبة لمن تزيد أعمارهم عن 12 عاما، ويبلغ سعرها 20 يورو.

المصدر: الرأي نيوز -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ألعاب كومبيوتر جديدة لتعلم التخطيط الاستراتيجي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم