آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الأمم المتحدة: 7 ملايين مستخدم جديد لـ"فيس بوك" فى مصر خلال عام

صورة الخبر: الأمم المتحدة: 7 ملايين مستخدم جديد لـ"فيس بوك" فى مصر خلال عام
الأمم المتحدة: 7 ملايين مستخدم جديد لـ"فيس بوك" فى مصر خلال عام

أوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن هناك 7 ملايين مستخدم جديد لشبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى مصر، خلال عام من يناير 2011 إلى يناير 2012.

ونوه المسئول فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالمنطقة العربية إياد أبو مجنى، خلال حديثه اليوم أمام منتدى مبادئ الإدارة المستقلة والمستدامة للانتخابات والمعايير الدولية لهيئات إدارة الانتخابات، الذى تنظمه الأمم المتحدة بالقاهرة بمشاركة معنيين من مصر وليبيا وتونس، بالدور الذى لعبته شبكات التواصل الاجتماعى فى إسقاط نظم ديكتاتورية بالمنطقة، وكذلك باستخدام عدد من السياسيين خلال الانتخابات التشريعية التى جرت مؤخرا فى مصر وتونس، لشبكات التواصل الاجتماعى للوصول إلى الناخبين.

ولفت إياد ابو مجنى الى ان نسبة الدخول على شبكة الانترنت فى المنطقة العربية تزيد على 36% من تعداد السكان، بينما تقل هذه النسبة عالميا على 35% من عدد السكان.

وأشار إياد أبو منجى إلى أن "فيس بوك" أصبح ثانى أكبر دولة فى العالم بعد الصين، بالنظر إلى أن عدد مستخدميه بلغ حاليا مليار شخص.

وتناول أبو منجى عدد من المبادرات التى تم تنفيذها بالفعل فى المنطقة العربية باستخدام شبكة الانترنت، مثل مبادرة "ضبطك" التى تهدف إلى التصدى إلى أية محاولة للرشوة وتسجيلها لدفع المجتمع المدنى أو الحكومات إلى التصدى لها والقضاء عليها معاقبة الضالعين فيها.

وعرض أبو منجى أيضا مبادرة تسجيل حالات التحرش الجنسى فى العالم العربى للتنبيه إلى خطورة هذه الظاهرة والتصدى لها، وكذلك مبادرة "مش عيب" التى طبقت فى الأردن، للتوعية بأهمية العمل فى الوظائف البسيطة، حيث لوحظ ان نسبة البطالة بين الشباب الأردنى تصل إلى 40%، ومع ذلك فإن هناك 700 ألف مواطن أجنبى يعملون فى الأردن، نتيجة عدم إقبال الشباب الأردنى على العمل فى بعض الوظائف التى يراها غير لائقة.

وتناول المسئول الدولى البوابات التى إنشائها فى مصر وتتعلق بقضية الانتخابات لتعريف الناس بأهمية التصويت وكيفية المشاركة فى العملية الانتخابية ومساعدتهم على التعرف على توجهات الأحزاب للاختيار من بينها.
وأشار أبو منجى إلى أن هناك حاليا جدلا واسعا داخل وكالات الأمم المتحدة لتحديد ما إذا كانت الانترنت تعتبر حق من حقوق الإنسان أم لا، مشيرا إلى نسبة نمو شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم العربى بلغت 2000%.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمم المتحدة: 7 ملايين مستخدم جديد لـ"فيس بوك" فى مصر خلال عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم