آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › خبراء الأتصالات يطالبون بتنظيم المنافسة فى سوق الإنترنت

صورة الخبر: خبراء الأتصالات يطالبون بتنظيم المنافسة فى سوق الإنترنت
خبراء الأتصالات يطالبون بتنظيم المنافسة فى سوق الإنترنت

إنتقد بعض خبراء الاتصالات، الأرقام الهزيلة لأعداد المشتركين فى خدمات الانترنت فائق السرعة، مؤكدين على أنها لا تزيد فى أكثر التقارير تفاؤلا عن 1.9 مليون مشترك، وأن هناك معوقات لانتشار الإنترنت فى مصر.

وقال الخبراء فى الندوة التى نظمتها جمعية مهندسى الاتصالات أول أمس، إن هذه الأسباب تتعلق بالبنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات، فى التراسل بين السنترالات الرئيسية والفرعية.

وصعوبة تنقل العميل من شركة إلى أخرى، وكفاءة الخطوط الأرضية من مكان لآخر، علاوة على انتشار الوصلات غير الشرعية والتى تؤثر بالسلب على الشركات المقدمة للخدمة.

وطالب المتحدثون الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بضرورة إعادة النظر فى توزيع شركات مقدمى خدمة الإنترنت ISP’s ، والعمل على تقنين السوق المصرى بما يتيح لجميع الشركات فرص متساوية فى المنافسة ومنع الاحتكار، ومنح الشركات غير العاملة مهلة زمنية لرفع معدلاتها أو سحب الترخيص منها، والدفع بشركات جديدة للسوق المصرى لتنشيط السوق ورفع كفاءة الخدمة.

وقال الدكتور عبد الرحمن الصاوى خبير الاتصالات ورئيس لجنة الصناعة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن القضية الأساسية تكمن فى نقص المحتوى اللائق على الإنترنت، مؤكدا على أن القضية الأهم هى كيفية الاستفادة من الإنترنت فى الوقت الحالى.

خاصة فى ظل الإجراءات التى تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الإستراتيجية القومية للبرودباند، والتى ستضع النقاط فوق الحروف خاصة وأن الشركات الموجودة فى السوق المصرى لم تهتم بقضية المحتوى واعتبرتها قضية فرعية.

المصدر: هبة السيد - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء الأتصالات يطالبون بتنظيم المنافسة فى سوق الإنترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1917

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم