جوجل تطلق خدمة التدوين باللغة العربية على شبكة الإنترنت

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تطلق خدمة التدوين باللغة العربية على شبكة الإنترنت

صورة الخبر: جوجل تطلق خدمة التدوين باللغة العربية على شبكة الإنترنت
جوجل تطلق خدمة التدوين باللغة العربية على شبكة الإنترنت

الخميس, ‏31 ‏يناير, ‏2008

واشنطن: في خطوة جديدة ستتيح للمتحدثين بلغة الضاد حول العالم فرص التواصل والتعبير عن آرائهم، طرحت شركة جوجل صاحبة أكبر محرك بحث على الشبكة العنكبوتية خدمة المدونات Blogger باللغة العربية، مؤكدة أنها وسيلة سهلة وفعالة تمكن الأفراد من طرح وتبادل ومشاركة الآراء مع الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين أيضا تأسيس مدونتاتهم الشخصية وتعديلها وتحديثها عن طريق خطوات بسيطة يستطيع من خلالها أن يبدأ التدوين، بجانب تحميل أفلام الفيديو والصور.

ويعد نشر المحتوى على مدونة "جوجل blogger " أمرا سهلاً للغاية ويمكن للمستخدم الحصول على تعليقات فورية من القراء بسهولة وسرعة.

من جانبه، قال سيوبحان كوين، أحد مدراء خدمة المدونات بجوجل، وفقا لموقع CNN: "نحن مسرورون بطرح Blogger بالغة العربية للجمهور.. فخدمة البلوجر تهدف إلى مساعدة الأفراد على التواصل ومشاركة كل ما هو جديد مع الآخرين بطريقة سهلة".

وفي إطار الحديث عن خدمات جوجل المتعددة التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا، تعتزم جوجل صاحبة أكبر محرك بحث على شبكة الانترنت في العالم إقامة قاعدة بيانات أكثر شمولية للمعلومات الشخصية، هذه القاعدة تمكن الشركة من ارشاد الناس الى الطريقة الامثل لادارة شؤون حياتهم.

وبشكل أبسط تتيح خدمة الشركة الجديدة إلى مستخدميها تنظيم حياتهم والإجابة على أسئلتهم في مختلف المجالات، وتنظيم المعلومات والسيطرة عليها على نطاق عالمي.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة اريك شميدت، وفقا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين مستخدمي جوجل من طرح اسئلة على شاكلة: ماذا عليّ ان افعل في الغدّ؟ وما المهنة التي من الافضل ان امتهنها ؟!

ويضيف شميدت: "نحن في مرحلة مبكرة جدا من استكمال قاعدة المعلومات ونعمل على قدم وساق من اجل توفير خدمات شخصية افضل".

وقد اقتحم محرك البحث "جوجل" سوق المدارس البريطانية مؤخرا، حيث أطلقت الشركة موقعا على الإنترنت يزود المدرسين بالمصادر الخاصة بهم والأخبار.

وتوفر الخدمة الجديدة للفصول البريطانية المواد الدراسية من خلال موقع "جوجل مابس" للخرائط و"جوجل ايرث"، وتعد هذه الخطوة الأحدث فى مجال التعليم، حيث كان قد بدأ برامج على شبكة الانترنت وخدمات فى مجال البريد الالكترونى للجامعات، كما توفر هذه الخدمة الدعم للدروس فى التاريخ والجغرافيا وحصص التربية الوطنية.

ضع لمستك الشخصية

وأطلقت شركة "جوجل" مؤخراً خدمة جديدة عبر موقع البحث تمكن متصفحي الإنترنت من وضع لمستهم الشخصية على صفحة Google الرئيسية عن طريق إضافة المعلومات والتطبيقات من أكثر من 10 آلاف مصدر حول العالم.

وأتاحت الشركة الخدمة لمستخدمي الصفحة باللغة العربية وتقوم جوجل بتوصيل المستخدمين بالمعلومات التي تثير اهتمامهم، كلها على صفحة واحدة، بدءا من الأخبار وملفات الفيديو إلى الألعاب وقوائم المهمات، ويمكن للمستخدم إضفاء لمسته الشخصية بسهولة عن طريق الضغط على رابط iGoogle الموجود في الجانب الأيسر العلوي على صفحة جوجل المحلية.

وبمجرد أن ينتهي المستخدم من تصميم صفحته الشخصية، يستطيع أن يصل إليها بعد تسجيل دخوله من أي جهاز كمبيوتر، ويوجد أيضاً رابط على الصفحة للعودة إلى الشكل الأصلي للصفحة في حالة أراد المستخدم الانتقال إليها في أي وقت.

ويمكن للمستخدمين استخدام تصميمات جذابة وشبابية Themes من أجل تزيين صفحاتهم وتشمل التصميمات مناظر مثل الشاطىء ومقهى ياباني وأيضا محطة باص، ويتغير هذا التصميم حسب التوقيت على مدار اليوم وبناءً على حالة الجو المحلية في هذه الأثناء، ويستطيع المستخدم أن يقوم بتغييره في أي وقت يشاء. فمثلا عندما تغرب الشمس في المنطقة التي يقطن بها المستخدم، تغرب الشمس على صفحة جوجل أيضا.

جوجل وخدمة "أوبن سوشيال"

وأعلنت شركة "جوجل" من قبل عن اطلاق خدمة "أوبن سوشيال" والتي تسمح ببناء التطبيقات الاجتماعية عبر شبكة الانترنت لمواقع الانترنت الاجتماعية والمواقع التى ترغب فى إضافة ميزات اجتماعية.

وذكر بيان صحفى لشركة "جوجل" أن هذه الخدمة تمنح شبكة الانترنت قدرات اجتماعية أكثر قوة وأوسع انتشارا لما تتيحه لمصممي المواقع من بناء تطبيقات متطورة تمكن المستخدمين من الاستمتاع بها بصرف النظر عن المواقع الالكترونية أو تطبيقات الانترنت أو الشبكات الاجتماعية التى يستخدمونها.

وقد بلغ عدد جمهور مشاهدى المواقع التى أعلنت دعمها للخدمة الجديدة ما يزيد عن 200 مليون مستخدم عالميا وهى "بيبو" و"لينكيد ان" و"ماى سبيس" و"أوركوت وف ياديو" و"زنج" و"هايفز" و"هاى5".

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تطلق خدمة التدوين باللغة العربية على شبكة الإنترنت  "1 تعليق/تعليقات"

ابراهيم19/5/2010

ممتاز جداجداجدا

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager