آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › سوني اريكسون” تطلق هاتفاً جديداً بنظام “جينجر بريد”

صورة الخبر: اكسبيريا ارك من سوني اريكسون
اكسبيريا ارك من سوني اريكسون

أطلقت شركة الاتصالات العالمية “سوني اريكسون” هاتفا جديداً” اكسبيريا ارك” أول هاتف ذكي يعمل بنظام “جينجر بريد” في أسواق منطقة الشرق الأوسط .
وقال رائد الإبراهيم مدير تسويق المنتجات في منطقة الشرق الأوسط في شركة “سوني اريكسون” قوله إن “الهاتف الجديد يعد الأول من نوعه في فئة الهواتف الذكية التي تعمل بأحدث إصدارات أنظمة التشغيل “جوجل إندرويد 2.3″، والمعروف باسم “جينجر بريد”، مؤكداً أن “النظام يتيح إمكانية الوصول إلى خدمات الهاتف المتحرك عبر “جوجل موبايل سيرفيس”، والحصول على أكثر من 100 ألف تطبيق مجاناً”.
ويبلغ سعر الهاتف الذكي الجديد 2399 درهماً, كما يتميز بشاشة بقياس 4.2 إنشات, وسماكة تبلغ 8.7 ملليميترات.
ومن جانبه، أكد سبيريدون جاوستيس مدير التسويق الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط في شركة “سوني اريكسون” العالمية لأنظمة الاتصالات “عدم طرح هواتف وإلكترونيات قد تكون ملوثة بإشعاعات نووية، جراء الانفجارات الأخيرة في محطة “فوكوشيما” اليابانية”، مشيراً إلى أن “الشركة تجري فحوصاً في مختبرات تابعة لها، للتأكد من أن جميع المنتجات خالية من كل ما يضر صحة المستهلكين.
وتشير دراسات حديثة إلى أن الهواتف الذكية تستحوذ على 60 % من حجم الطلب في أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2011، مقارنة بالأشهر الأولى من العام الماضي, حيث بلغ حجم الطلب على الهواتف 15 %.
وتعتزم شركة “سوني اريكسون” التوسع في اطلاق هواتف ذكية اقتصادية بشكل مماثل لموديل “اكس 8″ الذي طرح خلال العام الماضي.
يذكر أن شركة “سوني اريكسون” تأسست عام 2001 في لندن، هامرسميث، كاتحاد قسم الهواتف المحمولة بين شركتي “سوني” و”اريكسون”، بهدف الجمع بين خبرات “سوني” في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية مع التفوق التقني لـ”إريكسون” في مجال الاتصالات، للتخصص في إنتاج الهواتف المحمولة ذات الجودة والتقنية العاليتين، ويبلغ قوام القوة العاملة بالشركة 8000 شخص على المستوى العالمي.

المصدر: تكنو كورد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني اريكسون” تطلق هاتفاً جديداً بنظام “جينجر بريد”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري