«بلاك بيري» تحذر من فيروسات برنامج «جافا سكريبت»

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › «بلاك بيري» تحذر من فيروسات برنامج «جافا سكريبت»

صورة الخبر: «بلاك بيري»
«بلاك بيري»

الأحد, ‏20 ‏مارس, ‏2011

طالبت شركة “ريسيرش إن موشن” الكندية مستخدمي أجهزة “بلاك بيري” من الأفراد والشركات بتعطيل برامج “جافا سكريبت” على أجهزتهم، بسبب إمكانية اختراق فيروس “بي دبليو 20 دبليو ان Pwn2Own” لهذا البرنامج.
ويتيح هذا الفيروس الذي تم اكتشافه خلال شهر مارس الحالي لقراصنة الكمبيوتر الوصول إلى بيانات المستخدم، من خلال جهاز بلاك بيري عبر الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل الحديث المستخدم في أحدث أجهزة “بلاك بيري” التي تم إنتاجها بعد عام 2009 مثل طرازات بلاك بيري 8900 وبلاك بيري تورتش.
وأكدت الشركة المنتجة لأجهزة “بلاك بيري” أن الثغرة المشار إليها ستسمح للقراصنة بالوصول إلى البيانات المخزنة على بطاقات أجهزة الوسائط والمضمنة في وسائط التخزين، إلا انها لا تسمح لهم بالوصول إلى البيانات الموجودة على ذاكرة الهاتف مثل بيانات البريد الإلكتروني والتقويم وتطبيقات الاتصال.
وفي الوقت الذي أكد فيه مسؤولون تقنيون بشركتي “اتصالات” و”دو” اتباع أنظمة أمان فائقة التطور لضمان أمن وحماية شبكتيهما من أية هجمات فيروسية، قال المهندس طارق الكازبري المدير الإداري لشركة “كاسبيرسيكي لاب” الشرق الاوسط لـ”الاتحاد” إنه تم اكتشاف إمكانية اختراق البيانات المخزنة على بطاقات الذاكرة وشرائح الاتصال في أجهزة بلاك بيري الحديثة خلال مسابقة علمية أجريت في الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح الكازبري أن هجمات الفيروسات على الأجهزة المحمولة ارتفعت بشكل ملحوظ مطلع العام الحالي، حيث زاد عدد فئات الفيروسات التي تستهدف الهاتف المحمول بنسبة 40% خلال عام لتصل خلال شهري يناير وفبراير الماضيين الى نحو 1600 فئة من الفيروسات مقابل 1100 فئة خلال الفترة المماثلة عام 2010.

المصدر: الإتحاد - يوسف العربي

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بلاك بيري» تحذر من فيروسات برنامج «جافا سكريبت»  "2 تعليق/تعليقات"

kim16/8/2011

مشكورين جدا

أبو ميمي4/8/2011

شكرا

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الموبايل
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager