أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › لينوفو تحافظ على ريادتها محليا وعالميا بنتائج وأرقام مذهلة في 2020

صورة الخبر: لينوفو تحافظ على ريادتها محليا وعالميا بنتائج وأرقام مذهلة في 2020
لينوفو تحافظ على ريادتها محليا وعالميا بنتائج وأرقام مذهلة في 2020

عقدت شركة لينوفو بمصرمؤتمراً صحفياً عبر شبكة الإنترنت لمناقشة “أداء مجموعة لينوفو في الربع الثاني من العام المالي 2020/ 2021 بمصر والعالم والخطط المستقبلية بعد انحسار جائحة الكورونا”. وتضمن النقاش استعراض نتائج الأعمال ونجاح مجموعة لينوفو في اجتياز التحديات الناجمة عن الأزمة العالمية الراهنة. كما تطرق النقاش للفرص الجديدة التي نشأت نتيجة لانتشارالرقمنة، وتيسير العمل من المنزل والتعليم عن بُعد منعا لانتشارالعدوي.

أما عن أداء الشركة على مستوى العالم، أفاد السيد/ روني مزرعاني – مدير عام لينوفو، عن دول مصر والأردن ولبنان وشمال وغرب افريقيا: “تجسدت إنجازات مجموعة لينوفو في الربع الثاني من عام 2020/2021 بزيادة إيراداتها لتصل إلى 14.5 بليون دولار، ونمو قدره 7% عن نفس الفترة في العام السابق. كما نمت أرباح تشغيل مجموعة لينوفو العالمية بنسبة قدرها 28%، محققة 565مليون دولار مقابل الـ442 مليون دولار المحققة في ذات الفترة من العام السابق”.

واستطرد السيد/ روني مزرعاني: “حافظت مجموعة لينوفوعلى مكانتها الريادية في سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية/ اللوحية في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة إيراداتها إلى 11.5 بليون دولار أمريكي، ونمو قدره 8% عن العام الماضي. كما استحوذت على حصة سوقية رقم1 بنسبة %23.6 من مبيعات أجهزة الحاسبات عالميًّا طبقًا لمؤسسة الأبحاث التسويقية IDC. وارتفعت إيرادات لينوفو بسوق البرمجيات والخدمات بنحو 11% عن العام السابق لتصل إلى 1.48 بليون دولار، وتوسعت في أسواق رئيسية مثل أمريكا اللاتينية وامريكا الشمالية وأوروبا”.

أما بخصوص حجم عملاء لينوفو في مصر، أفادت السيدة/ علا الديب – مدير مكتب لينوفو مصر والمسؤولة عن القطاع الاستهلاكي والتجاري بمصر والأردن ولبنان: “ساهمت المتغيرات الراهنة بشكل ملحوظ في تعزيز عدد عملائنا بالسوق المصري بعكس المتوقع، التي ساهم في نجاح لينوفو في زيادة حصتها السوقية في مصر لتحقق 29.4% نمو في الربع الثاني من العام المالي 2020/2021 من الـ30% المستهدفة للعام الجاري بأكمله وبزيادة قدرها 4.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليجعلها تحافظ على المركز الأول في الحصة السوقية لأجهزة الحاسبات الشخصية والتابليت.”


وعند سؤالها عن خطط لينوفو المستقبلية في مصر، عقبت السيدة/ علا الديب: “تسعى الشركة إلى التوسع في المستقبل القريب في منطقة الصعيد وقناة السويس وبورسعيد نظراً لارتفاع الطلب على منتجات لينوفو المتعددة خاصة التابليت والكومبيوتر. وبما أن خطط لينوفو العالمية المستقبلية ترتكزعلى استحداث منتجات جديدة، فإن رفع كفاءة الشبكات والبنية التحتية لتهيئتها لاستقبال تلك التقنية المتطورة يقع في مقدمة أولويات لينوفو مصر”.

جدير بالذكرأن مصر تعد بلداً استراتيجياً وسوقاً واعداً في سوق الحاسبات والبرمجيات. فهي من أفضل 4 دول إحصائيا من حيث حجم المبيعات بقائمة أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وتمتلك لينوفو مكتب تمثيل في مصر منذ عام 2010، كما تعمل الشركة مع 8 مراكز للصيانة وتعمل مع 250 قنوات توزيع معتمدة.

أما على الصعيد العالمي، فتتواجد لينوفو في 180 سوقاً وأكثر من 30 موقعاً تصنيعياً حول العالم، بالإضافة إلى امتلاكها مراكز للبحث والتطوير في أمريكا والصين واليابان والبرازيل. وترى لينوفو فرص عديدة في تطور تكنولوجياتها العالمية، ليس في مجال الحواسب والهواتف المحمولة فحسب، بل والازدهار بتقنيات مراكز البيانات والبنية التحتية أيضاً. ويسر شركة لينوفو أن تعلن عن إطلاق جيل جديد من أجهزتها في الأسواق، ومنها ” ThinkPad X 1 Fold ” أول كمبيوتر شخصي في العالم مزود بشاشة قابلة للطي، وسلسلة Legion الموجهة للألعاب على مستوى المحترفين ولاب توب ThinkBook الذي يتميز بالخصائص الذكية والاتصال السريع والأداء السلس ومكونات أمان ThinkShield لحماية المستخدمين بالإضافة إلى الخامات المستخدمة عالية الجودة وكذلك الشكل الأنيق، ويستأثر هذا الجيل بحوالي 60% من إجمالي المستخدمين من القوى العاملة.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لينوفو تحافظ على ريادتها محليا وعالميا بنتائج وأرقام مذهلة في 2020

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22530

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager