آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › هكذا يمكنك التأكد من مشاركة واتساب لبياناتك مع فيسبوك

صورة الخبر: هكذا يمكنك التأكد من مشاركة واتساب لبياناتك مع فيسبوك
هكذا يمكنك التأكد من مشاركة واتساب لبياناتك مع فيسبوك

أثارت التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب WhatsApp مؤخرا جدلا كبيرا بين المستخدمين، حيث يعتزم واتساب تعديل سياسة الخصوصية الخاصة به، ومشاركة البيانات مع الشركة الأم المالكة له فيسبوك Facebook، ما دعا البعض إلى البحث عن بدائل أخرى لتطبيق واتساب.

وشهدت التطبيقات المنافسة بالفعل إقبالا من المستخدمين، مثل سيجنال Signal وتيليجرام Telegram، ما دفع واتساب إلى تأجيل موعد تطبيق السياسة الجديدة لمدة 3 أشهر، من أجل تقديم مزيد من الشرح والتوضيح للمستخدمين، ومنها أن سياستها الجديدة لن تخترق خصوصية الرسائل الشخصية، والمحمية بخاصية التشفير التام بين الطرفين.

فهل يمكنك التحقق من مشاركة واتساب لبياناتك مع فيسبوك؟.. نعم. يمكنك ذلك عبر طلب معلومات حسابك في واتساب.

قم بفتح التطبيق على هاتفك، وادخل إلى القائمة الرئيسية للتطبيق من النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العليا على اليمين، وادخل إلى الإعدادات Settings.

اختر الحساب Account، ثم اختر طلب معلومات الحساب Request account info، ثم اطلب تقرير Request report، وستتغير الحالة على الشاشة إلى “تم إرسال الطلب” Request Sent.

بعد 3 أيام تقريبا من تاريخ الطلب، سيتم تجهيز التقرير وإرساله إليك عبر إشعار على تطبيق واتساب، حيث يمكنك تنزيل التقرير Download Report، ولن يكون متاحا لك طلب التقرير مرة أخرى قبل شهر.

في التقرير، وفي قسم “شروط الخدمة” Terms of Service، يوجد حقل “إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات” Data Sharing Opt-Out، عند وجود “لا” No أمام الحقل، فإن واتساب يشارك بياناتك بالفعل مع فيسبوك، أم “نعم” Yes فتعني عدم موافقتك على مشاركة البيانات.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هكذا يمكنك التأكد من مشاركة واتساب لبياناتك مع فيسبوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري