آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › يعنى إيه تقنية WiFi-Calling.. وكيف تستخدمها على هاتفك؟

صورة الخبر: يعنى إيه تقنية WiFi-Calling.. وكيف تستخدمها على هاتفك؟
يعنى إيه تقنية WiFi-Calling.. وكيف تستخدمها على هاتفك؟

انتشرت خلال الفترة الماضية تقنية WiFi-Calling أو إجراء المكالمات عبر الواي فاي بين المستخدمين، حيث أصبحت مدعومة في المزيد من الدول، خاصة وأنها كانت متاحة في البداية لعدد محدود من الدول، وفيما يلى نعرض ما هي تقنية WiFi-Calling وفيم تستخدم.



تقنية الـ WiFi-Calling
هي عبارة عن تقنية تتيح مستخدمي الهواتف الذكية إجراء وتلقي مكالمات صوتية، بعيدًا عن شبكات الهواتف الخلوية، حيث يتم ذلك بالاعتماد على شبكة الواي فاي فقط، حيث تعتبر مفيدة للغاية في المناطق التى لا تمتلك شبكات خلوية أو المناطق التي تكون فيها الشبكة ضعيفة، وقد كان الظهور الأول لهذه التقنية في عام 2014، وذلك منذ أن أعلنت آبل عن إصدارها iOS 8.

لكنها في نفس الوقت تختلف عن خدمات الاتصال التي تعتمد على الإنترنت، حيث تُتيح تطبيقات مثل ماسنجر وواتس اب وغيرها في إجراء مكالمات صوتية عبر شبكة الواي فاي، ومع ذلك، تتطلّب هذه الخدمات رقم هاتفك كشرط لاستخدامها، وهذا يدفعها بالحصول على معلومات خاصة بك، أما خدمة WiFi-Calling، فلا تطلب منك أي معلومات أو أي شيء من هذا القبيل.

كما لا تعتمد خدمة WiFi-Calling على نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، بل تعتمد على شبكة الهاتف الخلوية، بالإضافة إلى ذلك، تتطلب منك خدمات الاتصال إضافة جهات اتصال، أما WiFi-Calling فهي تستخدم جهات اتصال بشكل مباشر دون إضافة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يعنى إيه تقنية WiFi-Calling.. وكيف تستخدمها على هاتفك؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري