آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جمعية أطفال بريطانية تنتقد تشفير فيس بوك وانستجرام.. اعرف السبب

صورة الخبر: جمعية أطفال بريطانية تنتقد تشفير فيس بوك وانستجرام.. اعرف السبب
جمعية أطفال بريطانية تنتقد تشفير فيس بوك وانستجرام.. اعرف السبب

انتقدت الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال " NSPCC "، شركة فيس بوك بسبب إعلانها عن تشفير الرسائل الخاصة بفيس بوك وانستجرام بنفس طريقة واتس آب، من طرف إلى طرف، فهذا الأمر على الرغم من أنه سيحل مشكلة الخصوصية التى يعانى منها المستخدمون، إلا أنه يثير أزمة جديدة بشأن زيادة الإساءة ضد الأطفال عبر الانترنت.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد قال رئيس سلامة الأطفال فى الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال " NSPCC " عبر الإنترنت، إن الشبكة الاجتماعية ستمنح المجرمين مكانًا فى الظل إذا طبقت تشفير شامل على فيس بوك وانستجرام كما تخطط.

وتعتقد جمعية الأطفال، أن هذه الخطوة ستمكن المزيد من المجرمين من استغلال الأطفال جنسيا وتجنب الكشف عنهم من جانب أجهزة تنفيذ القانون.

وكان قد أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك عن خطط للتشفير من طرف إلى طرف على برنامج ماسنجر في بداية مايو، ومن خلال هذه الخطط المقترحة، سيتم منح مستخدمي فيس بوك نفس مستوى الخصوصية مثل خدمة واتس آب الخاصة به.

وقال آندي بوروز، رئيس سياسة سلامة الطفل على الإنترنت في NSPCC : " إذا فشل فيس بوك في التأكد من أن التشفير لن يكون ضارًا بسلامة الأطفال، يجب على الحكومة القادمة أن توضح أنها ستواجه عواقب شديدة من اليوم الأول لانتهاكها واجب الرعاية".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمعية أطفال بريطانية تنتقد تشفير فيس بوك وانستجرام.. اعرف السبب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم