أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › قابل للطي.. هواوي تطلق هاتف Mate X في هذا الموعد

صورة الخبر: قابل للطي.. هواوي تطلق هاتف Mate X في هذا الموعد
قابل للطي.. هواوي تطلق هاتف Mate X في هذا الموعد

بدأت شركة هواوي "Huawei" الصينية، اليوم في تلقي طلبات شراء هاتفها الذكي القابل للطي "Mate X" الذى طال إنتظاره، حيث تعمل على زيادة تسويق الهاتف في الصين وذلك لتعويض المبيعات الخارجية الضعيفة بسبب العقوبات التجارية التى فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على منتجاتها.

ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"، فقد تم تأجيل إطلاق هاتف Huawei Mate X الذكي مرتين خلال هذا العام، حيث اضطرت هواوي ثان أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، إلى التعامل مع اضطرابات الإمداد بالتكنولوجيا التي تسببت فيها وضعها بالقائمة السوداء للتجار الأمريكية التى فرضت على الشركة في شهر مايو الماضي.

ووجهت هذه الخطوة ضربة قوية لمبيعات شركة هواوي للهواتف الذكية في أوروبا، وهي السوق الرئيسية للشركة في الخارج، لكن الشركة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في إيراداتها في الربع الثالث من عام 2019 بنسبة 27 ٪ بفضل المبيعات القوية في الصين ونسبة شحن أعلى من المنتجات التي أطلقت قبل حظر مايو.

وقال متحدث باسم شركة هواوي: "إن الهاتف الذكي الجديد، وهو منافس للهاتف الذى أعلنت عنه شركة سامسونج "Samsung"، والذي تم طرحه للبيع الشهر الماضي سيتم إطلاقه رسميًا في 15 نوفمبر في الصين بأسعار تبدأ من 16999 يوان ( أى ما يعادل 2،403 دولار)".

ولكن لا تزال خطة إطلاق هاتف Huawei Mate X عالميًا قيد التخطيط.

وتزعم واشنطن أن هواوي، وهي أيضًا أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات، تشكل خطرًا على الأمن القومي لأن بكين قد تستخدم معداتها للتجسس، وهو أمر نفته الشركة التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها.

ومع ذلك ، فإن الحظر كان يعني أن Huawei لم تتمكن من ترخيص أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد Android من جوجل، والتي أثرت على أحدث مجموعة من هواتفها الذكية Mate 30 التي أطلقتها في شهر سبتمبر الماضي.
وقال "He Gang"، رئيس قسم الهواتف المحمولة في شركة هواوي: "إن الشركة باعت بالفعل أكثر من 200 مليون هاتف حتى الآن في عام 2019 ، لتصل إلى هذا الإنجاز قبل أكثر من شهرين من عام 2018".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قابل للطي.. هواوي تطلق هاتف Mate X في هذا الموعد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4497

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager