صورة الخبر: إطلاق هاتف OnePlus 7T رسميًا
إطلاق هاتف OnePlus 7T رسميًا

عندما أعلنت Oneplus عن هاتفي OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro كانت هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها العلامة التجارية نسختين من هاتفها الرائد حيث يقدم أحدهما مميزات فائقة الجودة على الآخر، لذلك كان لابد للشركة من إصدار هاتف وسيط بينهما وهذا الهاتف هو هاتف OnePlus 7T ويشتمل هاتف OnePlus 7T الجديد على شاشة "Fluid AMOLED" التي تبلغ سرعتها 90 جيجاهرتز بالإضافة إلى Notch أصغر، بحوالي 31.46% مما جعل الشاشة تستحوذ على نسبة أكبر من شاشة الهاتف، وسوف نستعرض معكم في هذا المقال المواصفات الخاصة بالهاتف الجديد.

التصميم

-أبعاد الهاتف: جاء هاتف OnePlus 7T بأبعاد 160.94 × 74.44 × 8.13 مليمتر.
-وزن الهاتف: جاء الهاتف بوزن 190 جرام.
- قياس الشاشة: 6.55 بوصة.
-- نسبة أبعاد الشاشة: 20 : 9.
- سوف يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.
-لن يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية.
- يدعم الهاتف منفذ ال Type-C، بالإضافة إلى خاصية USB On-The-Go التي تسمح للهاتف بالاتصال بالفلاشة الخارجية ونقل الملفات منها وإليها.
- سوف يتواجد مستشعر بصمة الأصابع أسفل شاشة الهاتف.
- تم الاستغناء عن منفذً سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 مللي.
-الراديو: لن يدعم الهاتف تشغيل الراديو.

الشاشة

- النوع:Fluid AMOLED كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف.
- الحجم: 6.55 بوصة.
- دقة الشاشة: 1080 × 2400 بكسل.
-نسبة أبعاد الشاشة: 20 : 9.
- كثافة بكسلات الشاشة: 402 بكسل في البوصة الواحدة.
-حماية الشاشة: الشاشة محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا.
-تدعم الشاشة خاصية الـ HDR10+.
-تدعم الشاشة التدرج اللوني DCI-P3 بنسبة 100 %.
-تردد الشاشة حوالي 90 جيجاهرتز.

تم تعزيز معدل تحديث الشاشة حتى يصل إلى 90 جيجاهرتز في هاتف OnePlus 7T وقد قامت الشركة بالكثير من التحسينات في واجهة المستخدم الخاصة بها وهي واجهة OxygenOS للحصول على صور سلسة وتصميم اللمس فائق الاستجابة، وبذلك أصبحت الشاشة أسرع كثيرًا من السابق في الاستجابة مما يجعلها أكثر مناسبة للألعاب من ذي قبل لأن الألعاب تحتاج إلى تردد عالي في الشاشة وحساسية أعلى في اللمس، وقد جاءت الشاشة بقياس 6.55 بوصة، وبدقة عالية في عرض الصور وصلت إلى 1080 × 2400 بكسل، وهي تستطيع عرض الصور والنصوص داخل المنزل أو حتى خارجه تحت أشعة الشمس المباشرة بسلاسة كبيرة، كما أن هذه الشاشة جاء مع الجيل الثالث من الأبعاد الجديدة وهو 20 : 9 مما يجعل الشاشة تظهر المحتوى بصورة أفضل من السابق، كما أنها تدعم التدرج اللوني الكامل بنسبة 100% وأخيرًا فهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا والذي يحميها من الصدمات والخدوش.
الكاميرا

- الكاميرا الأساسية (الخلفية): ثلاثية العدسة، الأولى بدقة 48 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.6، وهي عدسة wide، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وهي كاميرا telephoto وقادرة على التقريب البصري حتى مرتين، والثالثة بدقة 16 ميجابكسل، مع فتحة f/2.2، وهي كاميرا ultrawide، وفلاش LED مزدوج يساعد على التصوير الليلي، مع خاصية البانوراما والـ HDR.
- تصوير مقاطع الفيديو: تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30 و 60 و 240 ميجابكسل.

- الكاميرا الثانوية (الأمامية): يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 16 ميجابكسل، مع فتحة العدسة f/2.0، وهي تدعم خاصية Auto-HDR، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

تصميم جديد تمامًا في كاميرا هاتف OnePlus وهي الكاميرا الدائرية التي تضم الكاميرات الثلاثية للهاتف، مرتبة بشكل أفقي، وهذا التصميم تم استخدامه في بعض الهواتف من قبل مثل مجموعة هواتف Huawei Mate 30 و كذلك هاتف vivo NEX3 حيث يستخدم الهاتفان كاميرا دائرية العدسة تشبه الكاميرات الاحترافية

يشتمل إعداد الكاميرا على OnePlus 7T الآن على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل من سوني IMX586 مع فتحة f /1.6 وكاميرا عريضة 16 ميجابكسل مع عدسة f / 2.2 ، و مجال رؤية بحجم 117 درجة ، وكاميرا تليفوتوغرافي قادرة على التقريب البصري حتى مرتين، وهذه الكاميرا قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4k بسرعة 30 و 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى جودة 1080 بكسل كذلك.

أما الكاميرا الأمامية فهي كاميرا أحادية العدسة بدقة 16 ميجابكسل، وهي جيدة في التقاط صور سيلفي وتقوم بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

الأداء ونظام التشغيل

-نظام التشغيل: أندرويد إصدار Android 10.0
-نوع المعالج: Snapdragon 855 Plus
-سرعة المعالج: ثماني النواة.
-تردد المعالج: (1x2.96 GHz Kryo 485 & 3x2.42 GHz Kryo 485 & 4x1.78 GHz Kryo 485)
-معالج رسومي: Adreno 640 بتردد 700 ميجاهرتز.
-الذاكرة الداخلية: 128 و 256 جيجابايت.
-ذاكرة الوصول العشوائية: 8 جيجابايت (رام).
-بطاقة التخزين الخارجية: لن يسمح الهاتف بإضافة تخزين خارجية.

الهاتف يعمل مع معالج Snapdragon 855 Plus وهي النسخة المعدلة من معالج Snapdragon 855 المبني على معمارية 7 نانومتر وقد تم تطويره لكي يكون مناسبًا للألعاب بصورة أكبر من الهواتف العادية، كما تم تطوير معالج الرسوميات الخاص به كذلك، لذلك يوفر الهاتف سرعة كبيرة عند استخدامه في الألعاب، كما أنه أفضل في الأستخدام العادي والمكثف كذلك، وهذا المعالج يأتي معه معالج رسوميات بتردد 700 ميجاهرتز مما يجعل تجربة الألعاب مثالية وقد تم استخدام هذا المعالج في عدد من هواتف الألعاب والهواتف الرائدة آخرها هاتف شاومي العملاق Xiaomi Mi Mix Alpha.

الهاتف يأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة كبيرة 8 جيجابايت (رام) بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 و 256 جيجابايت، وهو لا يسمح بإضافة بطاقة تخزين خارجية.

البطارية

-سعة البطارية: سوف يأتي هاتف OnePlus 7 Pro مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3800 مللى أمبير.
-خاصية الشحن السريع: بالطبع يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقوة 30 وات.
-خاصية الشحن اللاسلكي: لا توجد معلومات حول دعم الهاتف لتقنية الشحن السريع.

السعر

-سعر هاتف OnePlus 7T حوالي 600 يورو تقريبًا.
-عند وصول هاتف OnePlus 7T إلى السوق المصري يمكنكم مقارنة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
-سعر هاتف OnePlus 7 Pro في السوق المصري حوالي 11000 جنيه مصري ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

المصدر: قاعه الموبيلات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق هاتف OnePlus 7T رسميًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager