أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › طريقتين غريبتين لإختراق الآي فون والماك بكل سهولة

صورة الخبر: طريقتين غريبتين لإختراق الآي فون والماك بكل سهولة
طريقتين غريبتين لإختراق الآي فون والماك بكل سهولة

بالنسبة لمعظم المستخدمين فإن الأمان الذي توفره التفاحة في أنظمتها iOS و MacOS هو أكثر من كاف لهم لكي يقوموا يأعمالهم اليومية بشكل آمن ودون القلق حول الوصول لبياناتهم الشخصية والحساسية ومع ذلك ظهرت بعض الثغرات التي يمكنها اختراق الآيفون والماك. حيث يبدو أن هناك هاكرز مصممين على إيجاد طريق غريبة ومبتكرة لتجاوز التعقيدات والقيود التي تضعها أبل لحماية بيانات مستخدميها. لكن إذا كنت أحد مستخدمي الآي فون أو أجهزة الماك فهل يجب أن أقلق؟

طريقتين غريبتين ل إختراق جهاز الآيفون والماك بكل سهولة

قبل أن نخوض في الطريقتين التي تم إكتشافهما لإختراق الآي فون والماك يجب أن تضع في إعتبارك أن تلك الطريقتين غير عمليتين ولا يمكن استخدامهما على نطاق واسع ولكنهما يُظهران مدى إصرار المخترقين ومستوى إبداعهم مهما كان غريباً من أجل تجاوز القيود والإجراءات الأمنية التي توفرها أبل على أجهزتها.

اختراق جهاز الماك
الطريقة الأولى تم إستخدام كابل لإختراق جهاز الماك وتم الإعتماد على كابل يعرف بإسم O.MG ويمكن الحصول عليه مقابل 200 دولار وهو عبارة عن كابل يو اس بي لايتنينج من شركة أبل ولكن تم تعديله بعض الشيء لكي يساعد المخترق على التحكم بجهاز الماك الخاص بالضحية بشكل سهل وعن بعد من خلال تشغيل الأوامر الضارة وإرسالها لجهاز الماك عبر إتصال واي فاي.

اختراق الآيفون

حيث يستجيب نظام التشغيل MacOS وأي نظام تشغيل آخر للكابلات والأجهزة الخارجية بإعتبارها مصممة لتوصيل أدوات ذكية وهذا يعني أن بإمكانها تلقي أوامر خارجية قادمة من أجهزة أخرى مثل هاتف ذكي يستخدمه المخترق لإرسال أوامر خبيثة على جهاز الماك ومن ضمن الأوامر يمكن للمخترق فتح صفحات غير حقيقية على الويب لسرقة بياناتك أو النقر على برمجية خبيثة يمكنها أن تتجسس عليك أو تقوم بسرقة معلوماتك الحساسة وغيرها من الأمور الخبيثة.

اختراق جهاز الآي فون
بالنسبة للطريقة الثانية فهي مصممة لإختراق جهاز الآي فون حيث نجح باحثون خلال مؤتمر Black Hat hacker المتخصص في أمور الحماية والإختراق في تجاوز نظام مصادقة بصمة الوجه Face ID الموجود في الآي فون خلال دقيقتين فقط.
قد يبدو الأمر مخيفاً لمستخدمي الآي فون، لكن في الواقع يتطلب الأمر لتنفيذ هذا الإختراق بنجاح أن يكون الضحية غارقا في النوم أو قد ابتلع حبة منوم لكي يذهب في نوم عميق وربما قد فقد الوعي لأن الإختراق يعتمد على قدرة الهاكر في وضع زوج من النظارات المخصصة على وجه الضحية لخداع نظام بصمة الوجه الخاص بالآي فون والإعتقاد بأن المستخدم مستيقظاً ويرغب في فتح جهاز الآيفون الخاص به.

المصدر: اى فون إسلام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقتين غريبتين لإختراق الآي فون والماك بكل سهولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69135

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager