أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › إنفينكس تطلق هاتف Infinix Note 6 صاحب المزايا العديدة والعيب الخطير

صورة الخبر: إنفينكس تطلق هاتف Infinix Note 6 صاحب المزايا العديدة والعيب الخطير
إنفينكس تطلق هاتف Infinix Note 6 صاحب المزايا العديدة والعيب الخطير

تتميز شركة Infinix بهواتفها الذكية في الفئة المتوسطة والاقتصادية، حيث تعمل الشركة على إطلاق هواتف ببطاريات وأداء قوي مع أسعار مناسبة وفي متناول الجميع، واستكمالًا لأعمالها، أعلنت الشركة عن هاتف Infinix Note 6 في الفئة المتوسطة مع قلم S Pen، والذي يأتي بمزايا متعددة قادرة على جعله من أهم المنافسين في هذه الفئة، ولكنه أيضًا جاء بعيب خطير قد يعصف به بعيدًا عن المنافسة، فهو يأتي مع معالج ضغيف نسبيًا قد لا يتسطيع النجاح في سباق الأداء العالي لهواتف الفئة المتوسطة الآن بالأسواق، وفيما يلي نستعرض مواصفات الهاتف الكاملة وأبرز مميزاته وعيوبه، فتابعوا معنا.

مواصفات هاتف Infinix Note 6

- التصميم: يأتي هاتف Infinix Note 6 مع هيكل معدني أنيق في الواجهة الخلفية يعطيه متانة وصلابة ضد تحمل الصدمات، كما أن الحواف الجانبية تأتي معدنية كذلك لحماية الهاتف، ويأتي الهاتف مع هيكل زجاجي بالطبع في الواجهة الأمامية، مع شاشة بحواف جانبية رقيقة وحافة علوية تحتوي على سماعة المكالمات والكاميرا الامامية وأحد المستشعرات، ويأتي الهاتف مع قلم S Pen المثبت في تجويف داخلي عند الزاوية اليمنى بالجهة السفلية من الهاتف.

- الأبعاد: يأتي الهاتف بأبعاد 154.2 × 74.5 × 7.7 ملم، ووزن 173 جرام.

- الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع AMOLED بقياس 6.01 بوصة، وبدقة 1080 × 2160 بكسل، وكثافة 402 بكسل في البوصة، وهي تحتل نسبة 81.1% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وتأتي بنسبة طول إلى عرض 18:9.

- الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وهي عدسات wide تعمل مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر، والعدسة الثانية ultrawide بدقة 8 ميجابكسل، أما العدسة الثالثة فهي عدسة لالتقاط عمق الصورة وتفعيل خاصية البورتريه بدقة 2 ميجابكسل.

- مميزات التصوير: تأتي الكاميرا ككل مع خواص التركيز التلقائي في الصورة، بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج، مع دعم خاصية الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور.
- تسجيل الفيديو: تستطيع الكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (Full HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

- الكاميرا الأمامية: أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وهي عدسة متوسطة الاتساع، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (Full HD)، وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، مع فلاش LED أحادي.

- الأداء: يأتي هاتف Infinix Note 6 مع معالج متوسط ثماني النواة من نوع Mediatek MT6765 Helio P35 (بتقنية 12 نانومتر) ويعمل بتردد (4x2.3 GHz Cortex-A53 & 4x1.8 GHz Cortex-A53)، ويدعم الهاتف معالج رسوميات كذلك من نوع PowerVR GE8320، وهي نفسها معالجات هاتفي vivo Y17 و Honor Play 8A.

- مساحات الذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، ويدعم الهاتف قارئ بطاقات التخزين الخارجية بحجم micro، وسعة تصل إلى 128 جيجابايت في منفذ مفصل عن منفذ شريحتي الاتصال.

- نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie).

- المستشعرات: مستشعر البصمة (في الواجهة الخلفية من الهاتف)، مع مستشعرات التسارع، والقرب والجيروسكوب والبوصلة.

- منفذ الشحن والسماعات، يأتي الهاتف مع منفذ microUSB من إصدار 2.0، وهو يدعم خاصية USB On The Go التي تسمح للهاتف بالاتصال مع الفلاشة الخارجية لتبادل الملفات بينها بين الهاتف، أو حتى الاتصال مع بعض الأجهزة الأخرى كالماوس والكيبورد، إلا أن الهاتف ويدعم الهاتف منفذ سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 ملم.

- الشبكات والاتصالات: يدعم الهاتف شريحتي اتصال Sim بحجم Nano وتعمل كلاهما بشبكات الـ 4G، كما أنه يدعم البلوتوث من إصدار 5.0، ويدعم شبكات الواي فاي بمعيار 802.11 a/b/g/n/ac، ويدعم شبكات الـ hotspot، وجميع خدمات الـ GPS، كما يدعم راديو الـ FM بشكل تلقائي.

- البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللى أمبير، وللأسف لم تعلن الشركة عن دعم البطارية لخاصية الشحن السريع، كما أنها لا تدعم الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي أيضًا.

- الألوان المتاحة: يأتي الهاتف بألوان الأسود والبني والأزرق.

- الأسعار: لم يتم الإعلان بعد عن أسعار هاتف Infinix Note 6 الرسمية، ولكنه ينتمي للفئة المتوسطة، فنتوقع أن يأتي بسعر 200 دولار أمريكي، وعند نزول الهاتف إلى الأسواق المصرية والعربية يمكنكم معرفة أسعاره ومقارنتها في المتاجر المختلفة عبر موقع ياقوطة.

مميزات وعيوب هاتف Infinix Note 6

المميزات

- يدعم الهاتف قلم S Pen مع العديد من المميزات للاستخدام.
- يتميز الهاتف بتصميم معدني رائع لحمايته من الصدمات وحوادث السقوط، ولكن قد يسهل خدشه.
- يأتي الهاتف مع هيكل سهل الحمل والاستخدام بيد واحدة فقط، كما أن أبعاده مناسبة ووزنه خفيف وذلك يساهم في سهولة حمله واستخدامه لفترات طويلة دون أن يشعرك بالإزعاج.
- يتمتع الهاتف بشاشة من لوحات AMOLED الرائعة التي تتفوق سامسونج في صناعتها، وتتميز بعرضها للألوان درجة واقعية ومريحة للعين.
- تقدم الشاشة جودة عرض عالية، وكثافة معقولة للبيكسلات في الصورة، وهي تتمتع بالجيل الجديد لأبعاد الشاشات الحديثة لعرض الأفلام والمسلسلات.
- تعتبر الكاميرا الخلفية للهاتف عالية الجودة، وتدعم عدسات ثلاثية مع فلاش ليد مزدوج يساعد على التصوير الجيد في الإضاءات الليلية.
- يأتي الهاتف مع كاميرا سيلفي أمامية عالية الجودة تستطيع التقاط الصور في النهار والليل بجودة مناسبة.
- يدعم الهاتف لخاصية الـ USB On The Go التي تسمح له بالاتصال مع الفلاشة الخارجية لتبادل الملفات بينها بين الهاتف، بالإضافة إلى الاتصال مع بعض الأجهزة كالماوس والكيبورد.
- يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تتناسب مع إمكانياته الداخلية وحجم شاشته، وتستطيع العمل لمدة يوم أو أكثر مع الاستخدام العشوائي.
- يأتي منفذ شريحة الذاكرة الخارجية منفصلًا عن منفذ شريجتي الاتصال.
- يدعم الهاتف مستشعر البصمة في الواجهة الخلفية من الهاتف.
- يدعم الهاتف شبكات الراديو FM.
- سعر الهاتف مناسب لإمكانياته.

العيوب

- يعتبر الأداء من أكثر نقاط الضعف بالهاتف، فهو يأتي مع معالج ضعيف من ميدياتك بتقنية 12 نانومتر، مع معالج رسومي ضعيف أيضًا مما يجعل الهاتف غير قادر على تشغيل التطبيقات الثقيلة بجودة عالية، كذلك الألعاب الثقيلة لن يتسطيع الهاتف تشغيلها مع إعدادات رسومية عالية.
- يدعم الهاتف إصدارًا واحدًا لمساحة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، وبالرغم من أنها كانت مساحات مناسبة إلا أنها لم تكن الأفضل في هذه الفئة السعرية، كما أنه يدعم إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية بسعة 128 جيجابايت فقط، ولا يمكن إضافة بطاقة أكبر من حيث السعة.
-بالرغم من جودة مواد التصنيع وقوتها في تحمل الصدمات بحيث لا تنكسر بسهولة، إلا أنه يسهل خدشة مما يؤدي لتشوه المظهر الخارجي للهاتف وحاجته إلى غطاء حماية، لذا ستضطر لشراء جراب خارجي لحماية شكل الهاتف.
- للأسف لم يدعم الهاتف أي نوع من أنواع الحماية من العوامل الخارجية لمقاومة الماء أو الغبار.
- لا تدعم الشاشة طبقة خارجية لمقاومة الخدش من زجاج كورنينج الغوريلا، لذا ستحتاج لغطاء يحمي الشاشة من الخدش.
- لا الهاتف يدعم تسجيل مقاطع الفيديو قدرات متعددة أو سرعات مختلفة، ولا يدعم تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة.
- لم تعلن الشركة عن دعم البطارية للشحن السريع، وهو ما سيكون عائقًا بالنسبة لسعة البطارية الكبيرة.
- لم تدعم البطارية قدرات الشحن اللاسلكي بشكل تلقائي.

*أسعار الهواتف الذكية في مقالاتنا هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر هذه المقالات، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تمت كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

المصدر: mobihall

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنفينكس تطلق هاتف Infinix Note 6 صاحب المزايا العديدة والعيب الخطير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager