آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أداة Project Catalyst قد تجلب تطبيقات Messages و Shortcuts الجديدة لنظام MacOS

صورة الخبر: أداة Project Catalyst قد تجلب تطبيقات Messages و Shortcuts الجديدة لنظام MacOS
أداة Project Catalyst قد تجلب تطبيقات Messages و Shortcuts الجديدة لنظام MacOS

لدى iOS و MacOS تطبيقات مختلفة، على الرغم من أن الشركة حاولت إنشاء تطبيقات لكلا النظامين، مثل Messages و Calendar و Notes وما إلى ذلك. الآن، بقدر ما يتعلق الأمر بـ Messages، فإن النسخة الخاصة بنظام MacOS لا تبدو قوية مثل النسخة الخاصة بنظام iOS، ولكن قد يتغير ذلك في المستقبل القريب.

ووفقا للمطور الشهير Steve Troughton-Smith، فيبدو أنه حصل على بعض الأدلة التي تشير إلى أن شركة آبل قد تستخدم مشروع Project Catalyst لجلب بعض تطبيقات iOS إلى MacOS، بما في ذلك Messages و Shortcuts. كما قلنا، لدى نظام MacOS بالفعل تطبيق Messages، ولكن إذا تمكنت شركة آبل من إحضار النسخة الخاصة بنظام iOS من هذا التطبيق، فسوف يبدو أكثر قوة ويمكن أن يوفر للمستخدمين تجربة مماثلة على كلا المنصتين.

وفي حالة إذا لم تسمع عن Project Catalyst من قبل، فهو يعتبر إطار عمل إبتكرته شركة آبل للسماح للمطورين بتحويل تطبيقات iOS الخاصة بهم إلى تطبيقات لنظام MacOS. بينما أغلقت شركة آبل فكرة دمج iOS و MacOS في نظام تشغيل واحد، فهي من خلال السماح للمطورين بجلب تطبيقات iOS الخاصة بهم إلى نظام MacOS، ستساعد على توحيد كل من iOS و MacOS دون دمجهما بالضرورة.

أيضًا من خلال نقل Shortcuts إلى نظام MacOS، يبدو أنه سيتمكن المستخدمون قريبًا من إنشاء إختصارات Siri الخاصة بهم والتي يمكن تفعيلها بإستخدام صوتهم، على غرار ما يمكنهم فعله بالفعل على أجهزة iOS الخاصة بهم. يرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، وخاصة أن الشركة لم تذكر أي شيء من هذا في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019، ولكننا سنواصل ترقب الوضع.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أداة Project Catalyst قد تجلب تطبيقات Messages و Shortcuts الجديدة لنظام MacOS

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم