أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 10 أخطاء بسيطة تعرض الحاسوب المحمول للتلف

صورة الخبر: 10 أخطاء بسيطة تعرض الحاسوب المحمول للتلف
10 أخطاء بسيطة تعرض الحاسوب المحمول للتلف

أصبح الحاسب المحمول في زمننا الحالي، الجهاز الأكثر استخداما بين الجميع. وعلى الرغم من ذلك فإننا بالكاد ما نفكر، إن كان استخدامنا لهذا الجهاز المهم، يتم بالأسلوب الأمثل أم لا، حيث نقوم ببعض الأخطاء القاتلة للأسف، والتي قد تقضي عليه سريعا. لذا نكشف الآن عن بعض من تلك الأخطاء لتفاديها لاحقا.


الحيوانات الأليفة

قد يكون من الطريف أن تحرص حيواناتك الأليفة على التقرب والجلوس على الحاسب المحمول، للحصول على الدفء في الأجواء الباردة، ولكن يرجى الانتباه إلى أن ذلك يسبب أحيانا أضرارا شديدة لمروحة جهازك، وذلك في حالة مرور فرو قطتك مثلا لتلك المروحة، حينها يتعرض الجهاز كله للمشكلات.


التحرك

لا بد من الحرص الشديد، عند القيام بالتنقل بالجهاز إن كان لا يملك وسيط تخزين ذا حالة صلبة “SSD”، فالتحرك كثيرا به قد يعرض بعض القطع الصغيرة الموجودة بداخله للكسر بسهولة، ومن ثم تفقد كافة المعلومات والبيانات المخزنة عليه من قبل، في لمح البصر.


تشابك الأسلاك

يتسبب تشابك الأسلاك الرفيعة المساعدة على عمل الحاسب المحمول، في الكثير من الأزمات المتعلقة بالشحن، من بينها ضعف قابس الجهاز نفسه، لذا ينصح بوضع الأسلاك دائما في صورة ملائمة، والتعامل معها بحرص شديد حتى لا يفسد الأمر برمته.

الشحن الدائم للبطارية

فعليا، لا يمكن أن تتعرض بطارية الحاسب المحمول لدرجات مبالغة من الشحن، لانشار بطاريات الليثيوم أيون في أغلب الأجهزة الآن، والتي تسيطر على الشحن في حالة زيادته، ولكن ماذا لو تعرضت وسائل السيطرة تلك لضرر ما فجأة؟ ستزداد سخونة البطارية بشدة، ويتعرض جهازك للخطر، ما ينبه إلى أهمية فصل الجهاز عن الكهرباء في حالة شحن بطاريته دون تردد.


طريقة الفتح والإمساك

من أسوأ التصرفات التي يمكن أن تقوم بها بجهازك، هو الإمساك به أو حمله من الشاشة، إذ تعد أضعف أجزاء الحاسب المحمول على الإطلاق، كذلك ينصح بفتح الشاشة بترو، من المناطق الوسطى، بعيدا عن الأطراف.


فصل قابس الشحن

حتى وإن كنت على عجلة من أمرك، عليك أن تفصل سلك الشحن بمنتهى الرقة، حيث يؤدي التعامل العنيف معه، إلى تعرضه للقطع، ولحدوث أزمات عدة تتعلق بالشحن.


حقيبة الحاسب المحمول

حمل جهازك دون حقيبة، يزيد من فرص تعرضه لمشكلات ناتجة عن الاصطدام أو وقوع أي سائل عليه، الأفضل هو وضعه في حقيبة رقيقة لا تحتوي على أطراف حادة، ليطول عمره الافتراضي أكثر وأكثر.


التنظيف بشروط

نعلم جميعا أن استخدام المياه والقماش يضر كثيرا بجهاز الحاسب المحمول، بينما تأتي الألياف الصناعية الرقيقة لتكون أفضل الوسائل لتنظيفه، وكذلك من خلال استعمالها بمنتى الرقة والحرص أيضا.


إغلاق الجهاز

لا يوجد مبرر حقيقي وراء ترك جهازك يعمل طوال اليوم، وحتى في الأوقات التي لا يتم استخدامه فيها، حيث يضر ذلك بالقرص الصلب الداخلي، وكذلك بنظام التبريد الخاص به، لذا فإن كان استعمالك لجهاز الحاسب المحمول يتم على مدار اليوم، فإنه ينصح حينها باللجوء لوضع النوم “Sleep Mode”.


السوائل

سواء وقعت السوائل الساخنة على جهازك، أو حتى وضعتها بالقرب منه، يطول الضرر الحاسب المحمول حتميا ودون شك، فتصبح الشاشة الأكثر تعرضا للأزمات في تلك الحالة.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أخطاء بسيطة تعرض الحاسوب المحمول للتلف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager