آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › ماذا ستفعل هواوي إذا منعتها أمريكا من استخدام الأندرويد؟

صورة الخبر: ماذا ستفعل هواوي إذا منعتها أمريكا من استخدام الأندرويد؟
ماذا ستفعل هواوي إذا منعتها أمريكا من استخدام الأندرويد؟

كشف مدير هواوي، ريتشارد يو، أن شركته تمتلك الآن خطة بديلة لأنظمة التشغيل تحسبًا لأي مشاكل متقدمة مع الحكومة الأمريكية تحظر على الشركات هناك التعامل معها، وأكد يو أن شركته طورت أنظمة تشغيل بديلة لأندرويد وويندوز.

ووفقا لبوابة عالم التقنية، كانت هواوي تعمل على تطوير نظام تشغيل منذ 2012 للهواتف الذكية ولكنه الآن أصبح جاهزًا للاستخدام في حالة الطوارئ، حيث تخوض الشركة صراعًا مشتدًا مع الحكومة الأمريكية بسبب حظرها من العمل في البلاد وفرض غرامات عليها، كما طلبت الحكومة الأمريكية من دول مثل ألمانيا بعدم التعامل مع هواوي، وهو ما جعل الشركة تقاضي الحكومة الأمريكية بسبب قراراتها التعسفية.

وقال يو في تصريح لموقع دي فيلت الألماني أن الشركة سعيدة بالعمل مع أنظمة التشغيل من مايكروسوفت وجوجل، لكنها مستعدة لمواجهة أي حوادث تتسبب بمنع الشركات الأمريكية من التعامل معها وبالتالي منعها من استخدام أنظمة التشغيل.

وبالرغم من استعداد هواوي لعواقب منعها من استخدام أنظمة التشغيل بتطوير أنظمتها الخاصة، فإنها ستعاني على الجهة الأخرى من الشركات الموفرة للمعالجات مثل إنتل وكوالكوم خاصة أنها تستخدم معالجات إنتل في حواسيبها بينما توفر كوالكوم البديل الأفضل في السوق، ما يعني أن منع الشركات الأمريكية من التعامل معها سيجبرها على تطوير جميع القطع والمعالجات بنفسها أيضًا عند توفير أجهزة بعتاد قوي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا ستفعل هواوي إذا منعتها أمريكا من استخدام الأندرويد؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66886

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري