آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › واحد من كل ثلاثة مستخدمين لشبكات الإنترنت تعرض للهجمات

صورة الخبر: واحد من كل ثلاثة مستخدمين لشبكات الإنترنت تعرض للهجمات
واحد من كل ثلاثة مستخدمين لشبكات الإنترنت تعرض للهجمات

كشفت أرقام كاسبرسكي لاب للعام 2017 عن تعرّض نحو واحد من كل ثلاثة مستخدمين متصلين بالشبكات لهجمات شُنّت عبر الويب ، بمن فيهم المستخدمون في الشركات. وبالتالي، فليس من المستغرب أن يظلّ الحرص على تقليل تنفيذ الموظفين لإجراءات محفوفة بالمخاطر على الإنترنت تحدياً كبيراً لدى 50% من الشركات .

وتشير كاسبرسكي إلي أنه يمكن للموظفين، بقصد أو من دون قصد، تعريض الشبكات الحاسوبية في الشركات والبيانات الحساسة لديها للخطر. وتستطيع الشركات في المقابل التصدي لعنصر "الخطر البشري" هذا من خلال

تثقيف الموظفين وتوعيتهم، وتنفيذ سياسات أمنية صارمة، مع دعم حماية النقاط الطرفية في الشبكات المؤسسية بخط دفاع أول متين، وهو ما يفعله التطبيق Kaspersky Web Traffic Security الذي يضيف المستوى المنشود من الحماية من المخاطر، عن طريق وقف التهديدات عند محاولتها اختراق الشبكة وقبل حتى أن تصل إلى النقاط الطرفية الموجودة عند الموظفين.
ويتمتع التطبيق Kaspersky Web Traffic Security من كاسبرسكي لاب والمعني بأمن حركة البيانات


عبر الشبكة، بمحرك قوي متعدد المستويات قائم على تقنيات تعلّم الآلات لمكافحة البرمجيات الخبيثة. كذلك يشتمل التطبيق على محرك مختص بمكافحة الخداع تمّ تحديثه بتقنيات عميقة قائمة في جوهرها على التعلّم، لمساعدة التطبيق على تقليل المخاطر المرتبطة بالإجراءات الخطرة، كالنقر على روابط التصيد، والأنشطة الضارة المحتملة، مثل فتح صفحات الويب غير الموثوق بها. وعلاوة على ذلك، يقلّل التطبيق من خطر الإصابة بالبرمجيات الخبيثة وتسريب البيانات، من خلال "فلترة" المحتوى الوارد والصادر، إذ يمنع، على سبيل المثال، تحميل البيانات المؤسسية إلى نظم سحابية عامة. من جانب آخر، تساعد ميزة التحكم في الويب على التحكّم في فئات مواقع الويب المسموح للموظفين بزيارتها.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واحد من كل ثلاثة مستخدمين لشبكات الإنترنت تعرض للهجمات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم