آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الفيسبوك تطلق رسميًا تطبيقها المنافس لـ TikTok تحت إسم Lasso

صورة الخبر: الفيسبوك تطلق رسميًا تطبيقها المنافس لـ TikTok تحت إسم Lasso
الفيسبوك تطلق رسميًا تطبيقها المنافس لـ TikTok تحت إسم Lasso

كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة الفيسبوك تطور تطبيقًا جديدًا للتنافس مع تطبيق TikTok، وهو تطبيق شائع جدًا من الصين يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية. يحظى تطبيق TikTok بشعبية كبيرة جدًا بين المراهقين وقد تم دمجه مؤخرًا مع Musical.ly لتوسيع قاعدة مستخدميه. تتطلع الفيسبوك الآن للإستفادة من هذا التوجه الجديد لإستمالة فئة المراهقين بعدما إتضح للشركة أن شبكة الفيسبوك لم تعد مهمة لهذه الفئة بالذات من المستخدمين. وبالتالي، فقد قررت شركة الفيسبوك الآن إطلاق تطبيق جديد يدعى Lasso، وهو في الأساس عبارة عن تطبيق يعتمد على نفس مفهوم TikTok.

وكشف استطلاع أجرته مؤسسة A Pew Internet في وقت سابق من هذا العام أن نصف المراهقين فقط هم من قالوا بأنهم ما زالوا يستخدمون الفيسبوك في العام 2018 مقارنة مع العام 2014 عندما قال 71٪ من المراهقين أنهم استخدموا الشبكة الاجتماعية بانتظام. تتطلع الفيسبوك الآن لاستعادة المراهقين الذين ضاعوا منها من خلال خدمة مختلفة، وهي Lasso.

قامت شركة الفيسبوك بإطلاق تطبيق Lasso الجديد من دون الكثير من الضجة الإعلامية. ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتسجيل أنفسهم أثناء الرقص أو مزامنة الشفاه مع الموسيقى. وهذا مشابه تمامًا لما يتيحه تطبيق TikTok للمستخدمين. ويمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل مقاطع فيديو قصيرة مثل الفينات ( Vines ) مع تطبيق Lasso.

وبمناسبة إطلاق هذا التطبيق، صرح متحدث رسمي بإسم شركة الفيسبوك بالقول : ” Lasso هو تطبيق مستقل لمقاطع الفيديو القصيرة والمسلية ـ من الكوميديا إلى الجمال واللياقة البدنية والمزيد. نحن متحمسون لإمكانياتنا هنا، وسنعمل على جمع التعليقات من الناس ومنشئي المحتوى “.

يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى Lasso باستخدام حسابات إنستاجرام الخاصة بهم أو عن طريق إنشاء حساب عبر الفيسبوك. سيتم تشغيل ملفات الفيديو القصيرة تلقائيًا في التطبيق بينما تبرز الهاشتاجات في الأسفل. يمكن تصفية المحتوى من خلال الهاشتاجات أيضًا. يمكن مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بـ Lasso كقصص على الفيسبوك، وسيكون من الممكن القيام بذلك أيضًا على شبكة إنستاجرام قريبًا.

عمومًا، تطبيق Lasso متوفر الآن للتحميل على منصتي الأندرويد و iOS من خلال متجري Google Play Store و iTunes App Store.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك تطلق رسميًا تطبيقها المنافس لـ TikTok تحت إسم Lasso

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم