آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › استقالة مؤسسي "إنستجرام" من "فيسبوك"

صورة الخبر: استقالة مؤسسي "إنستجرام" من "فيسبوك"
استقالة مؤسسي "إنستجرام" من "فيسبوك"

قالت مصادر مطلعة إن مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام" قرروا الاستقالة من شركة "فيسبوك" التي تمتلك الموقع مع تزايد تدخل "مارك تسوكربيرج" الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" في عمل موقع تبادل الصور الشهير.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن "كيفن سيستروم" و"مايك كرايجر" اللذان انضما إلى شركة "فيسبوك" منذ استحواذها على "إنستجرام" عام 2012 نجحا في المحافظة على استقلال العلامة التجارية وإنتاج الموقع، في حين كان يعتمد على البنية التحتية وموارد "فيسبوك" ليواصل نموه. ولكن مؤخرا أصيبا بالاحباط نتيجة تدخلات "تسوكربيرج" اليومية حيث أصبح يعتمد بصورة متزايدة على "إنستجرام" في التخطيط لمستقبل شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أنه بدون وجود مؤسسي "إنستجرام" على رأس إدارته فإنه سيصبح أكثر اندماجا في "فيسبوك" ليتحول من مشروع مستقل إلى قطاع تابع لمجموعة "فيسبوك" الأكبر.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد أشارت في وقت سابق إلى استقالة "سيتروم" و"كرايجر" وهو ما أكده الاثنان في رسالة عبر الإنترنت، في حين لم يصدر أي تعليق عن شركة "فيسبوك".

كان "تسوكربيرج" قد قال في بيان إن "كيفن ومايك قائدا إنتاج غير عاديين، وإنستجرام يعكس مهارتهما الابداعية المشتركة.. تعلمت الكثير منهما على مدى السنوات الست الماضية واستمتعت بذلك فعلا".

يذكر أن "كرايجر" و"سيستروم" أسسا "إنستجرام" ثم باعاه إلى "فيسبوك" مقابل 715 مليون دولار منذ 6 سنوات حيث كانت شركة "إنستجرام" تضم 13 موظفا وتخدم 30 مليون مستخدم فقط. والآن يصل عدد مستخدمي "إنستجرام" أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، وأصبح هذا التطبيق أكبر مصدر لإيرادات الإعلانات في مجموعة "فيسبوك" بعد قطاع الخدمة الإخبارية الرئيسي على شبكة التواصل الاجتماعي .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استقالة مؤسسي "إنستجرام" من "فيسبوك"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66925

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري