آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › Xiaomi تقود سوق الهواتف الذكية في الهند بفارق عن سامسونج في الربع الثاني من هذا العام

صورة الخبر: Xiaomi تقود سوق الهواتف الذكية في الهند بفارق عن سامسونج في الربع الثاني من هذا العام
Xiaomi تقود سوق الهواتف الذكية في الهند بفارق عن سامسونج في الربع الثاني من هذا العام

الهند هي ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم وكل شركة مصنعة للهواتف الذكية تريد قطعة من هذه الكعكة. لذلك، يتابع المحللون بعناية تامة وضعية سوق الهواتف الذكية في الهند، ولكن أعدادهم تختلف. وأحدث ما توصلت إليه شركة IDC المتخصصة في بحوث السوق هو أن شركة Xiaomi تتمركز في الصدارة بفارق أكبر مما اقترحه المحللون الآخرون.

كانت شركة Xiaomi مسؤولة عن 29.7 في المئة من شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني من هذا العام بعدما نجحت في شحن 10 ملايين وحدة. في المقابل، قامت شركة سامسونج بشحن 8 ملايين وحدة فقط مما يعني بأنها كانت وراء 23.9 في المئة من إجمالي الشحنات. في حين أن الإحصائيات الصادرة من شركتي Canalys و Counterpoint توافق على أرقام Xiaomi، فإن أرقام سامسونج ليست كذلك.

الإحصائيات الصادرة من مؤسسة IDC تكشف لنا كذلك بأن الحصة السوقية لشركة Oppo في الربع الثاني من هذا العام أصغر وهذا ما ساهم في الإختلاف، على الأقل جزئيًا. وعلى نحو مماثل، تم إسقاط شركة Huawei من قائمة الشركات الخمسة الأولى الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام، وحلت شركة Transsion مكانها بحصة بلغت 5 في المئة مع العلم بأن هذه الأخيرة تقوم ببيع هواتفها الذكية تحت ثلاث علامات تجارية مختلفة وهي Itel و Tecno و Infinix، لذلك ربما لا ينبغي أن تحسب ككيان واحد، وإلا يجب أن يتم إحتساب Vivo و Oppo ككيان واحد تحت شعار BBK Electronics.

على أي حال، هواتف Xiaomi الأكثر مبيعًا في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام هي Xiaomi Redmi 5 و Xiaomi Redmi 5A و Xiaomi Redmi Note 5 و Xiaomi Redmi Note 5 Pro. ساعدت المبيعات القوية لهذه الموديلات شركة Xiaomi على مضاعفة شحناتها بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي. وبالنسبة لهواتف سامسونج الأكثر مبيعًا في الهند خلال الربع الماضي، فهي Galaxy J6 و Galaxy J7 Nxt و Galaxy J2 2018 و Galaxy J2 2017.

التقرير الذي صدر اليوم من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق يؤكد صحة التقرير الذي صدر في وقت سابق من مؤسسة Counterpoint والذي أشار إلى أن شركة OnePlus نجحت في تخطي كل من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية الراقية التي يفوق سعرها أكثر من 500$.

وعندما يتعلق الأمر بالهواتف المحمولة التقليدية، فقد نمت الشحنات بنسبة 29 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحيث تم شحن 44 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام. شركة Jio لا تزال تواصل قيادة هذا الجزء من السوق.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Xiaomi تقود سوق الهواتف الذكية في الهند بفارق عن سامسونج في الربع الثاني من هذا العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري