أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شاومي تُطلق “Mi 8” أحدث هواتفها الذكية وأكثرها تطوراً في السوق المصري

صورة الخبر: شاومي تُطلق “Mi 8” أحدث هواتفها الذكية وأكثرها تطوراً في السوق المصري
شاومي تُطلق “Mi 8” أحدث هواتفها الذكية وأكثرها تطوراً في السوق المصري

أطلقت شركة شاومي العالمية، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، هاتف Mi 8، أحدث هواتفها الذكية وأكثرها تطوراً في السوق المصري. دعمت شاومى هذا الهاتف بالعديد من المزايا التكنولوجية المتطورة، منها معالج بيانات Qualcomm Snapdragon 845 SoC مما يميزه بمستوى أداء عالي، حيث حصل الهاتف على أكثر من 30000 نقطة فى تقييم AnTuTu للهواتف الذكية.

من ناحية أخرى حصلت الكاميرا المزدوجة 12 ميجا بكسل التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، على 105 نقطة على موقع DxOMark، وهو أعلى تقييم للتصوير الفوتوغرافي حصل عليه هاتف من شاومي، مما يجعل كاميرا Mi 8 من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في العالم. ويُعتبر أول هاتف في العالم مدعوم بتكنولوجيا GPS ثنائية التردد التي توفر أعلى دقة ممكنة للمواقع الجغرافية عند الانتقال من مكان لآخر.

30000 نقطة من AnTuTu لمعالج Qualcomm Snapdragon 845

Mi 8 مزود بمعالج بيانات Qualcomm Snapdragon 845 الذي يعتمد على محرك يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AIE) ومعالج رسوم Adreno 630. وقد حصل Mi 8 على تقييم متقدم على موقع AnTuTu لتقييم أداء الهواتف الذكية تخطى 30000 نقطة. ويتيح هذا المعالج كفاءة أداء أعلى بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق، بل ويتميز أيضاً باستهلاك أقل للطاقة بنسبة 30%. ويمكن للنسخة المتميزة 6 جيجابايت+128 جيجابايت لهذا الهاتف تلبية متطلبات التطبيقات المعقدة مثل الألعاب ومعالجة الصور والقيام بمهام متعددة في نفس الوقت.

أفضل كاميرا لهاتف ذكي من شاومي على الإطلاق

يقدم هاتف Mi 8 من شاومي تجربة تصوير استثنائية، حيث تتفوق على ما قدمه Mi MIX 2S، بفضل التعديلات الجديدة التي طوُرت بمعمل كاميرات شاومي. يتمتع الهاتف بكاميرا مزدوجة 12 ميجا بكسل تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حصلMi 8 على 105 نقطة على موقع DxOMark العالمي لتقييم جودة كاميرات الهواتف، ما جعله رابع أفضل هاتف ذكي في العالم من حيث جودة الكاميرا. كما تعتمد الكاميرا الأمامية 20 ميجا بكسل على تكنولوجيا تجميع البكسل التي تدمج بيانات البكسلات الأربعة في بكسل واحد كبير قياس 1.8 نانو متر بكسل لصورة فائقة الوضوح حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

مع وجود البرمجيات الحديثة مثل وظيفة إضاءة الاستديو التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تبدو صور البورتريه التي تنتجها الكاميرا كما لو تم التقاطها في استديو تصوير احترافي. بالإضافة لذلك، تُجري خاصية Beautify 5.0 من شاومي عدداً من التأثيرات على الوجه لإخراج أروع الصور. يمكن فتح Mi 8 أيضاً عن طريق الوجه من خلال كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء مقترنة مع إضاءة بالأشعة تحت الحمراء مما يتيح فتح الجهاز سريعاً من خلال التعرف السريع والدقيق على الوجه، حتى في الظلام الدامس.
شاشة 6.21 بوصة FHD+ AMOLED للعرض بكامل مساحة الشاشة

يجمع هاتف Mi 8 بين جمال التصميم وسهولة الاستخدام بيد واحدة والجودة الاستثنائية. ظهر الهاتف عبارة عن لوح زجاجي متين ومنحني من أطرافه الأربعة يحيط به إطار من الألومنيوم فائق الجودة، وشاشة زجاجية 2.5D قياس 6.21 بوصة تتميز بوضوحها العالي طراز

FHD+ Samsung AMOLED لعرض بكامل مساحة الشاشة بمعدل عرض 18.7:9، تصل مساحة الشاشة إلى 86.68% من مساحة الهاتف.

في الوقت نفسه، تتميز الشاشة بمعدل تباين يصل إلى 60000:1 ودرجة سطوع تصل إلى 600 نت. يدعم الهاتف النطاق اللوني DCI-P3 وهو بالتالي قادر على عرض المزيد من الألوان مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى التي تعتمد على نطاق sRGB. ومع خاصية Always On Display يمكن للهاتف عرض بعض الاشعارات خلال تشغيله على Sleep Mode. يضم الهاتف أيضاً مجموعة من الخصائص العملية مثل خاصية القراءة في ضوء الشمس ووضع القراءة وضبط درجة حرارة الألوان وHide Notch.

GPS ثنائي التردد لدقة فائقة في تحديد المواقع عند التنقل

Mi 8 هو أول هاتف ذكي في العالم يستخدم تكنولوجيا GPS ثنائية التردد، التي تدعم كل من نطاقي التردد L1 وL5. يتميز نطاق ترددات L5 الذي يُستخدم بشكل رئيسي في قطاع الملاحة الجوية، بشفرة أطول وقوة أكبر من نطاق ترددات L1. فعند مقارنة إشارة ترددات L1 بإشارة ترددات L5، نجد أن الأخيرة أقل تأثراً بانعكاس الترددات على المباني وتأثير الغلاف الأيوني (الأيونوسفير)، الذي يشتت إشارة الـGPS عند انتقالها خلاله. ومع وجود ترددات L1 وL5 معاً في جهاز واحد، يمكن لهاتف MI 8 تحديد المواقع بكل دقة عند الانتقال من مكان لآخر، وهو أمر بالغ الأهمية في بعض المواقف مثل التحرك سيراً على الأقدام أو طلب تاكسي.

عند مقارنته بالهواتف الذكية التي يتم شحنها بخاصية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0، نجد Mi 8 يتفوق عليهم جميعاً، حيث يعتمد على خاصية Qualcomm Quick Charge 4+ لشحن أسرع بكفاءة أعلى ودرجة حرارة أقل.

يتم طرح نسخة 6 جيجابايت+64 جيجابايت من هاتفMi 8 بسعر 8,888 جنيه، ما يجعله أنسب هاتف ذكي يمكن للمستخدم حمله في جيبه، ويعتمد على معالج بيانات متطورQualcomm Snapdragon 845.

تجدر الإشارة إلى أنّ الطلب المسبق لهاتف Mi 8 سيبدأ في مصر اعتباراً من 6 أغسطس الحالي، وسيتم بيع الهاتف رسمياُ عبر متاجر Mi Store المعتمدة وموقع سوق اعتباراً من 8 أغسطس الحالي ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً.

المصدر: اى سى تى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاومي تُطلق “Mi 8” أحدث هواتفها الذكية وأكثرها تطوراً في السوق المصري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager