آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المفوضية الأوروبية تفرض غرامة قياسية على شركة Google تبلغ 4.3 مليار يورو

صورة الخبر: المفوضية الأوروبية تفرض غرامة قياسية على شركة Google تبلغ 4.3 مليار يورو
المفوضية الأوروبية تفرض غرامة قياسية على شركة Google تبلغ 4.3 مليار يورو

لقد سمعنا عن رفض لجنة المنافسة في الاتحاد الأوروبي لممارسات Google في الأسبوع الماضي فقط، ونحن الآن نشهد النتائج. هذا الصباح قامت المفوضية الأوروبية بصفع الشركة الأمريكية الرائدة في مجال البرمجيات والبحث على الإنترنت بغرامة قياسية بلغت 4.3 مليار يورو. وأوضحت المفوضية الأوروبية أنها وجدت بأن شركة Google مذنبة بعدما إتضح لها أن هذه الأخيرة تستخدم نظام التشغيل الخاص بها للأجهزة المحمولة ” لتعزيز موقعها المهيمن في قطاع البحث على الإنترنت “.

يمنح حكم الاتحاد الأوروبي لشركة Google مهلة 90 يومًا لتغيير ممارساتها أو ستواجه عقوبات أكثر قسوة تصل إلى 5٪ من متوسط دخلها اليومي. ولكن حتى لو تم الوفاء بالتغييرات في غضون 90 يومًا، فإن الغرامة الأولية لا تزال هي الغرامة المالية الأكبر التي يتم فرضها على شركة واحدة على مر التاريخ.

رد مسؤولو Google على الفور، قائلين إن الشركة ستستأنف الحكم الصادر من الاتحاد الأوروبي بقيادة فريق Margrethe Vestager. لقد ذكروا أن الأندرويد قد منح العملاء المزيد من الحرية، وليس العكس. يحمل النظام جميع الخصائص المطلوبة للمنافسة العادلة – ” الابتكار السريع والأسعار المنخفضة “.

هذه ليست هي المرة الأولى التي تواجه فيها Google مشكلات مع الاتحاد الأوروبي. وفي وقت سابق، اتهمت السيدة Margrethe Vestager شركة Google بالسلوكات المناهضة للمنافسة وطالبت ألا يفرض نظام الأندرويد على الشركات المصنعة للأجهزة إختيار Google كمحرك البحث الافتراضي في نظام التشغيل وتثبيت المتصفح Google Chrome مسبقًا على أجهزتها حتى يتمكنوا من الوصول إلى متجر Google Play Store. كما يجب على الشركة السماح للشركات المصنعة للهواتف الذكية ببيع الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل المنافسة التي تستند على الشفرة المصدرية لنظام الأندرويد، وكذلك السماح لها بتثبيت خدمات وتطبيقات البحث الخاصة بها مسبقًا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المفوضية الأوروبية تفرض غرامة قياسية على شركة Google تبلغ 4.3 مليار يورو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري