آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › هاتف S9 من سامسونج قد يفشل في تحقيق المبيعات المتوقعة

صورة الخبر: هاتف S9 من سامسونج قد يفشل في تحقيق المبيعات المتوقعة
هاتف S9 من سامسونج قد يفشل في تحقيق المبيعات المتوقعة

من المرجح أن تفوت سامسونج للإلكترونيات هدفها السنوي لشحن الهواتف الذكية والذي يصل إلى 350 مليون وحدة، وذلك بالنظر إلى المبيعات المُتعثرة لهاتف جالكسي S9، لذلك يبدو أن هذا الرقم هو هدف بعيد المنال.

ووفق تقرير لموقع theinvestor كانت الخطة الأولية للشركة هي شحن 320 مليون وحدة من الهواتف الذكية، ولكن ومع الطلبات المسبقة القوية من S9 في الربع الأول من هذا العام، رفعت الشركة هدفها، لكن الطلبات لم تترجم إلى شحنات في النهاية.

وتُعاني كبريات شركات صناعة الهواتف الذكية، بما في ذلك آبل و سامسونج من تراجع في الطلب على الهواتف الذكية في العامين الماضيين بسبب تشبع الأسواق وتنامي الإقبال على الأجهزة الصينية العالية الأداء والمنخفضة التكلفة.

وقامت الشركة الكورية العملاقة بشحن 319.7 مليون وحدة في عام 2015 و 309.4 مليون وحدة في عام 2016 و 319.8 مليون في عام 2017، وفقًا لتقارير شركة الأبحاث Strategy Analytics ففي الربع الأول من هذا العام، شحنت سامسونج حوالي 78 مليون هاتف ذكي.

وقال نوه جيون تشانغ، المحلل في شركة “إتش إم سي للاستثمار والأوراق المالية”: “من المرجح أن تبلغ شحنات الهواتف الذكية من سامسونج في الربع الثاني من العام 73 مليونًا، مع انخفاض أداء S9 و S9 بلس”.

وحافظت S9 على مستوى مستقر نسبيا في شحنات الربع الأول، ولكن قد تسجل مبيعات أقل من المتوقع في الربع الثاني مع مبيعات سنوية إجمالية ستصل إلى حوالي 30 مليون وحدة وهي الأدنى بين سلسلة جالكسي S منذ عام 2012، وبالتالي، سيكون أداء أرباح قسم الهواتف المحمولة في الربع الثاني مخيباً للآمال إلى حد كبير.

المصدر: t-voice

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاتف S9 من سامسونج قد يفشل في تحقيق المبيعات المتوقعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري