آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › أبل تحمل أخبارًا سارّة لعيون مستخدمي آيفون

صورة الخبر: أبل تحمل أخبارًا سارّة لعيون مستخدمي آيفون
أبل تحمل أخبارًا سارّة لعيون مستخدمي آيفون

حصلت شركة أبل على براءة اختراع جديدة ستساعدها في حماية عيون مستخدمي هواتف آيفون، إذ تساعد براءة الاختراع في حماية أعين المستخدمين من صدمة التلألؤ، والتي تحدث عند تشغيل الجهاز في الظلام إذ تكون الشاشة ساطعة جدًا بالنسبة للبيئة المحيطة بها، وعلى الرغم من ظهور خيارات الإعداد خلال ثوانٍ من تشغيل الشاشة لضبط درجة سطوع الشاشة، إلا أنه يمكن حدوث ضعف مؤقت في الرؤية بسبب تلك الثوانِ المعدودة.

وتخطط أبل في براءة الاختراع التي قدمتها في يناير العام الماضي لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية USPTO، لتحقيق ذلك في هواتف آيفون دون استخدام مستشعر الإضاءة المحيطة.

وتقول أبل في براءة الاختراع إن شاشة هواتف آيفون ستعمل على مستوى سطوع منخفض، إذ تُخفض خوارزميات مستوى سطوع الشاشة لتجنب صدمة التلألؤ ومنع ضعف الرؤية المؤقت التي تحدث عند تنشيط شاشة الهاتف في بيئة مظلمة، فالخوارزميات ستستقبل حالة الشاشة ويمكنها استقبال بيانات عن الإضاءة المحيطة بشكل اختياري من مستشعر الإضاءة وإعدادات المستخدم لضبط السطوع، لتحديد إن كان يجب تنشيط تجنب صدمة التلألؤ أم لا، وإلى أي درجة يجب تخفيض سطوع الشاشة.

كما ستقلل تلك الخاصية الجديدة من استهلاك البطارية، فيما يشبه الوضع الليلي/ Night Shift التي توفره أبل في بعض هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبل تحمل أخبارًا سارّة لعيون مستخدمي آيفون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري