آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › 12 خدعة قد لا تعرفها عن أندرويد.. امسح التطبيقات نهائيًا بهذه الطريقة

صورة الخبر: 12 خدعة قد لا تعرفها عن أندرويد.. امسح التطبيقات نهائيًا بهذه الطريقة
12 خدعة قد لا تعرفها عن أندرويد.. امسح التطبيقات نهائيًا بهذه الطريقة

إذا كنت مستخدما جديدا لنظام أندرويد أو حتى مستخدم قديم، لكنك لست على دراية بكل خفايا هذا النظام المميز، يمكنك الآن التمتع ببعض المميزات، التي تجعلك تستمتع بموبايلك، وتوفر الكثير من الجهد والوقت من خلال بعض التفاصيل الصغيرة، مثل المساعد الصوتي، أو إعادة ترتيب الجهاز وواجهة المستخدم والتطبيقات، كما أنك تستطيع إنشاء الاختصارات الهامة لكثير من التطبيقات، مثل التقويم والملاحظات وأشياء أخرى، حسبما ذكر موقع Life Wire.

1- واجهة المستخدم

- الإشعارات: يمكنك في واجهة المستخدم، وخاصة الشاشة الرئيسية، التحكم في مركز الإشعارات، الذي يمكن أن يوفر لك الإشعارات كيفما تريدها سواء من خلال الضوء فقط أو الصوت أيضا، كما يمكنك قراءة كل الإشعارات الواردة من خلال سحب شريط الإشعارات للأسفل، وقراءتها دون فتح التطبيق.

- شريط البحث: شريط البحث يتواجد في الشاشة الرئيسية، وله استخدامات رائعة، منها الوصول إلى المساعد الصوتي لجوجل من خلال الضغط على أيقونة الميكروفون في الجانب الأيسر من الشريط.

- التطبيقات والاختصارات: النسبة الأكبر من الشاشة تذهب إلى التطبيقات والاختصارات، مثل أن تحصل على كامل الساعة سواء الرقمية أو العادية على سطح الشاشة، كما يمكنك توفير اختصارات أخرى مصغرة لتطبيق الإيميل مثلا أو تطبيقات أخرى.

- الاختصارات الأساسية في أسفل الشاشة: يمكنك رؤية مجموعة من التطبيقات الأساسية في أسفل الشاشة، التي تظل ثابتة، لكن يمكنك تغييرها، بل ويمكنك إضافة ملف كامل من التطبيقات أو مجلد من البرامج لتكون داخل تلك الاختصارات، والجيد في ذلك الأمر أنها تظل ثابتة حتى لو ذهبت لصفحات أخرى من الشاشة.

- فاتح التطبيقات: يعرفه البعض أيضا بدولاب التطبيقات، لأنه يكون متواجدا في الاختصارات الأساسية، لكنه أيضا هو الباب لفتح كل التطبيقات الأخرى، أو بمعنى أدق هو يعتبر بمثابة قائمة التطبيقات المتاحة على الجهاز.
- أزرار أندرويد: تتواجد تلك الأزرار في أسفل الشاشة، وتعمل باللمس، وتكون مسئولة عن مهام أساسية مثل الرجوع إلى الخلف من خلال الزر المثلث، أو الذهاب للصفحة الرئيسية من الزر الدائري أو فتح كل التطبيقات والنوافذ من خلال الزر المربع، وكل تلك الأزرار أيضًا تعمل باختصارات أخرى.

2- نقل التطبيقات وإنشاء الملفات

- نقل التطبيقات: يمكنك نقل أي تطبيق من خلال الضغط عليه لفترة بسيطة، ثم سحبه وتركه في المكان الجديد، وستعرف أن التطبيق متاح للسحب بعد الضغط عليه، ما يسبب كبرا ملحوظا في حجم التطبيق، ليمكنك من سحبه وتركه في أي صفحة تريدها داخل الهاتف.

- إنشاء الملف: يمكنك إنشاء الملف بكل بساطة من خلال سحب تطبيق وتركه داخل تطبيق آخر، ثم بعد ذلك يمكنك تسمية الملف بأي اسم تريد، كما أنه يمكنك سحب تطبيقات أخرى، وتركها داخل نفس الملف إذا أردت.

- مسح التطبيقات: إذا أردت مسح تطبيق معين من داخل الملف يمكنك الضغط عليه لفترة ثم ثركه، وستجد علامة X قد ظهرت بجانب التطبيقات، قم بالضغط عليها لمسح التطبيق من داخل الملف فقط، لكن تذكر أن الملف حتى بعد مسحه من التطبيق ما زال متواجدا على هاتفك.

- مسح تطبيق نهائيا: اذهب إلى الإعدادات، ثم إعدادات التطبيقات، ومنها يمكنك رؤية قائمة التطبيقات كاملة، وبعد الضغط على أي تطبيق يمكنك مسحه أو إزالته نهائيا، أما إذا كان التطبيق هو جزء أساسي من نظام أندرويد، فلن تجد خيار الإزالة متاحا لك.

3- إضافة الاختصارات إلى الشاشة الاختصارات أو (الويدجيت) Widgets: هي اختصارات مصغرة للتطبيق يمكنك وضعها على الشاشة الأصلية، مثل أن تجد نسخة مصغرة لتطبيق الرسائل الإلكترونية لقراءة رسائلك ومعرفة الرسائل الواردة دون الحاجة للذهاب للتطبيق الأساسي، ويمكنك إضافة الاختصارات من خلال الضغط على أي مكان خال في الشاشة الرئيسية، حتى تظهر لك قائمة فيها اختيارات صور الخلفية والاختصارات، اضغط على اختصارات أو (ويدجيت) للتحكم وإضافة الاختصار الذي تريده، ويمكنك فعل ذلك من خلال سحب الاختصار، وتركه في الصفحة التي تريدها على الشاشة.

4- المساعد الصوتي من جوجل المساعد الصوتي في أغلب الموبايلات الحديثة يأتي بصورة خاصة لبعض الإصدارات، لكن حتى وإن لم يكن موبايلك من الإصدارات الأخيرة يمكنك الذهاب إلى شريط البحث في الصفحة الرئيسية والضغط على أيقونة المايك في الجانب الأيسر وإصدار الأوامر الصوتية للجهاز مثل "ما هي الساعة الآن؟" أو "ما هو ناتج ضرب 4*5؟"، وقد واجه المستخدمون بعض المشاكل في النسخة العربية لكن النسخة الإنجليزية تعد الأسهل والأكثر فاعلية، حيث إنها أيضا توفر لك تحويل الأوامر الصوتية إلى أوامر مكتوبة، ويمكن أن يعمل الموبايل كمساعد شخصي لك لتذكيرك بالمواعيد واللقاءات اليومية.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 12 خدعة قد لا تعرفها عن أندرويد.. امسح التطبيقات نهائيًا بهذه الطريقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30482

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري