آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › جديد الهواتف الذكية في معرض CES 2018

صورة الخبر: جديد الهواتف الذكية في معرض CES 2018
جديد الهواتف الذكية في معرض CES 2018

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية معرض تجاري يقام كل عام في يناير في لاس فيغاس، نيفادا، وترعاه جمعية صانعي الالكترونيات الاستهلاكية. ويعتبر من أهم 3 معارض الأجهزة في العالم والأهم في أمريكا. عادة ما يرتبط إطلاق الهواتف المحمولة والإعلان عن جديدها في المؤتمر العالمي للهواتف (MWC) وهو أكبر مؤتمر في العالم لإعلان جديد الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنيتها كالجوالات والأجهزة اللوحية. ومن المقرر أن يتم انعقاده الشهر القادم في برشلونة. ولكن هذا لم يمنع الشركات من الكشف عن بعض الهواتف والتقنيات الجديدة في CES والتي نستعرضها في هذا المقال.

جديد الهواتف الذكية في معرض CES 2018

هاتف Vivo

كنا نتوقع قيام شركة أبل أو سامسونج بتقديم هاتف يعمل بالبصمة وتكون مدمجة في شاشة الهاتف والغاء زر الهوم، إلا أن شركة Vivo قدمتها في صمت وفاجأت الجميع وبذلك تكون قائدة لتكنولوجيا لطالما تطلعت الشركات اليها. حيث أعلنت الشركة عن هاتف ذو شاشة OLED بمقاس 6 بوصة ولكن لم نقف على اسم محدد لهذا الهاتف أو حتى تاريخ محدد لاطلاقه. تقول الشركة المختصة بأنه جاهز للاطلاق في عام 2018. الجديد في هذا الهاتف أنه يعمل ببصمة جميع الأصابع، والبصمة مدمجة في الشاشة. عندما تريد فتح قفل الهاتف أو الدفع بواسطة البصمة سيظهر لك رمز بصمة الاصبع على الشاشة ثم تضع اصابعك على هذا الرمز ثم يفتح الهاتف وتستمتع بشاشة تأخذ كل مساحة الهاتف الأمامية تقريبا. وجدير بالذكر أن الشركة المصنعة قامت بوضع حساس تحت الشاشة، عندما تقوم بالنقر على الشاشة يضيء مكان المستشعر فتضع اصبعك عليه ويتم قراءة بصمتك بمنتهى السهولة. كما تؤكد الشركة أنه لا يؤثر على طاقة البطارية. نتمنى أن نرى انتشارا واسعا لهذه التقنية مستقبلا.

Razer Project Linda

المتخصصون في الألعاب يعرفون هاتف Razer الذي صدر قبل شهور للشركة الرائدة في مجال أجهزة الألعاب وملحقاتها. وقبل أشهر أطلقت الشركة هذا الهاتف وحصل على تقييمات قوية في مجاله “الألعاب”. في المؤتمر كشفت الشركة عن ملحق يتم تركيب الهاتف فيه ليتحول إلى لاب تو حيث يتم وضع الهاتف مكان لوحة اللمس واستخدامه بدلا منها أو كشاشة ثنائية تعرض ما يعرضه الجهاز.

أجهزة MOD من موتورولا
قبل عام ونصف كشفت موتورولا عن منظومة Mods وهى ملحقات يتم تركيبها في ظهر الهاتف. وفي أبريل الماضي كشف عن مشروع في Indiegogo لتصنيع لوحة مفاتيح بمواصفات خاصة وقامت موتورولا برعاية هذا المشروع وبالفعل في مؤتمر CES أطلقت هذه اللوحة تحت اسمها مباشرة كما أطلقت أيضاً “مود” تحت علامة شركتها الأم لينوفو ويسمح هذا المود بقياس ضربات القلب ومعدل التنفس ودرجة حرارة الجسم ونسبة الأؤكسجين في الدم وغيرها من الوظائف.

هاتف العرض أو Moviephone

هو في الأساس هاتف OnePlus 5 ولكن مدمج معه بروجيكتور للعرض على الحائط أو ما شابه. العرض يدعم 50 لومن “وحدة قياس شدة التدفق الضوئي” بجودة 720 بيكسل على مساحة 100 بوصة. من خلال هذا الهاتف ومن خلال تلك الخاصية يمكنك مشاهدة محتوى شاشتك فيديو أو يوتيوب على أي سطح. هذه التقنية تم تقديمها من قبل في هواتف من سامسونج وموتورولا ولكن الجديد في الأمر هو صغر حجم هذه التقنية مقارنة بـ سابقيه. الهاتف يأتي بذاكرة تخزين 128 و مزود ببصمة الإصبع من الخلف تماما مثل بيكسل 2.

Cat S41 “الصخري”

بالطبع تعرف شركة “كاتربيلر” أو شاهدت شعارها CAT الشهير فهى أحد أكبر 100 شركة في العالم ومتخصصة في مجال المعدات الثقيلة لها. هذا هو أحدث هواتفها. الهاتف يشبه الدبابة، سميك الحجم، ثقيل الوزن، مقاوم للصدمات والسقوط من مسافة 2 متر تقريبا، وهو مقاوم للماء تماما على عمق 2 متر ولمدة ساعة، ومقاوم أيضا للصدأ والغبار والاهتزاز والرطوبة، والأكثر من ذلك أنك تستطيع التصوير به تحت الماء بكل حرية وثقة. والهاتف يحتوي على بطارية هائلة سعة 5000 مللي أمبير حتى أنه يمكنك شحن هاتف آخر منه وتحديد نسبة الشحن التي سيتم شحنها للهاتف الآخر. الهاتف مزود بشاشة مقاس 5 بوصة ، كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وحدة تخزين داخلية 32 جيجا يعمل على أحدث نظام أندرويد. الهاتف يباع في الولايات المتحدة مقابل 499 دولار.

هاتف Nuu Mobile G3

هذا الاسم NUU ربما يبدو جديدا عليك فهو ليس مألوفا للكثيرين. الهاتف يأتي بمواصفات جيدة مثل حيث يدعم معالج ميديا تك P25 وشاشة وشاشة HD+ يأتي بسعر جيد نوعا ما فهو يكلف 250 دولار ، يعمل بنظام الاندرويد، الطبقة الخارجية مصنوعة من الزجاج، يعمل بالبصمة، و مزود بكاميرتين خلفيتين بسعة 13 ميجا بيكسل، وشاشة 5.7 بوصة.

Xperia XA2 and Xperia XA2 Ultra

أعلنت سوني عن هاتفين ويبدو أنها عدلت كثيرا في التصميم، إذ أنها قلصت الحواف، وأضافت انحناء قليل، وأضافت معالج سناب دراجون، الهاتف مزود بشاشة 6 بوصة، كاميرا خلفية 23 ميجا بيكسل بحساسية ISO 12800 لتحسين التصوير في الاضاءة المنخفضة، وكاميرا أمامية 16 ميجا بيكسل، ويتيح لك أيضا التقاط صورة سيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل في حالة خيار الزاوية الواسعة، معالج سناب دراجون 630، ذاكرة داخلية 32 و 64 وأخيرا ارفقت الشركة استشعار البصمة.

هاتف Alcatel Phones

تعتزم شركة الكاتيل اطلاق أكثر من هاتف هذا العالم والتي ستعلن عنه في المؤتمر العالمي للهواتف الشهر القادم . الشركة كشفت النقاب عن هاتف من سلسلة الكاتيل 5 مزود بكامرتين أماميتين، و هاتف من سلسلة الكاتيل 3 بكاميرا خلفية مزدوجة.

المصدر: اى فون اسلام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جديد الهواتف الذكية في معرض CES 2018

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري