آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › بالترتيب: ما هي الهواتف التي حصلت على أصغر الحواف في 2017؟

صورة الخبر: بالترتيب: ما هي الهواتف التي حصلت على أصغر الحواف في 2017؟
بالترتيب: ما هي الهواتف التي حصلت على أصغر الحواف في 2017؟

شهد عام 2017 مجيء الهواتف الذكية بحواف صغيرة نتيجةً لسعي الشركات نحو تكبير الشاشة عام بعد عام، ما أدى إلى تخلص معظم الهواتف الرائدة من زر هوم، كما جاءت هواتف بـ”شق” في الواجهة لإدراج مستشعرات الكاميرا الأمامية كآيفون X وEssential PH-1، فأي من الهواتف الرائدة لديه نسبة شاشة إلى جسم أكبر؟

Essential PH-1

نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 85% ويتميز PH-1 عن روائد هذا العام بمجيئة بحواف سفلية صغيرة وعدم قطع أي جزء آخر من الواجهة سوى شق صغير للكاميرا الأمامية.
جالكسي نوت 8 وS8 و S8 بلس

تأتي هواتف جالكسي S8 بنسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 83% بينما جالكسي نوت 8 فيأتي بنسبة 84%، وما يميز هذه الهواتف هو الشاشة منحنية الأطراف التي أدت لتقليل الحواف الجانبية بنسبة كبيرة.

آيفون X

يبدو أن المظاهر خدّاعة في حالة آيفون X، فلا شك أن الكثير وضعه قبل روائد سامسونج، لكن الأرقام تقول أنّ نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 82.5%، ولكن “شق” الكاميرا الأمامية جاء كبيرًا بسبب احتواءه على مستشعرات 3D.
هواوي Mate 10 وبرو وبورش ديزاين ولايت

هواوي جاءت قبل يومين بهواتف Mate 10 وبرو وبورش ديزاين بنسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 82%، كما أن هنالك نسخة لايت من الفئة المتوسطة مميزة جدًا بالحواف الصغيرة بنسبة 81.9% كذلك.
هواتف LG V30 وLG G6 وLG Q6

عدم قطع الحواف العليا وعدم جعل الشاشة منحنية عند الأطراف كان نتيجة طبيعية لمجيء G6 وQ6 بنسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 79% ومجيء V30 بنسبة 81%.



شاومي Mi Mix 2

جاء Mi Mix 2 بنسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 81% لكن لا يبدو هذا جيدًا بالمقارنة مع الإصدار الأول Mi MIX حيث قد بلغ نسبة 84%.
الخلاصة

يبدو أن هنالك ثلاث طرق يتبعها المصنعين لتكبير نسبة الشاشة إلى الجسم؛ الطريقة الرائجة هي تقليل مساحة الحواف والثانية هي عمل “شق” ليقتصر دور الحواف العليا على إدراج مستشعرات الكاميرا الأمامية والثالثة التي تتبعها سامسونج بجعل الشاشة منحنية.

المصدر: t-voice

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالترتيب: ما هي الهواتف التي حصلت على أصغر الحواف في 2017؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27959

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري