آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › «ثورة الإنترنت» تكشف عن بدائل للمكالمات عبر الإنترنت بعد توقف البرامج الأشهر

صورة الخبر: «ثورة الإنترنت» تكشف عن بدائل للمكالمات عبر الإنترنت بعد توقف البرامج الأشهر
«ثورة الإنترنت» تكشف عن بدائل للمكالمات عبر الإنترنت بعد توقف البرامج الأشهر

طرح القائمون على صفحة «ثورة الإنترنت» على موقع التواصل «فيس بوك» بعض البدائل للمستخدمين لاستخدامها فى المكالمات الصوتية عبر الإنترنت وذلك بديلا عن مكالمات الماسنجر التي انقطعت منذ يومين أو أكثر دون التوصل إلى سبب واضح حول انقطاعها، والتى نفى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن يكون هو وراء هذا الانقطاع.

وذكرت الصفحة أن الحل هو إستخدام إحدى طريقتين؛ الأولى: برامج الاتصال المشفرة والتي لا تستطيع أي جهة حجبها أو إختراقها حتى الآن مثل «Signal».

الثانية: استخدام برامج الـ «VPN» التي تمكنك من تجاوز أنظمة الحجب والمراقبة التي تستخدمها الحكومة المصرية.

بداية ما هو الـ «VPN» وماهي مميزاته؟!

الـ «VPN» هو اختصار لـ «Virtual Private Network» هي شبكة اتصال «افتراضية - وهمية» يقوم المستخدم بإنشائها لإرسال واستقبال البيانات بين جهازه وبين الإنترنت أو جهاز آخر يضمن مرورها بشكل آمن ومشفر ولا يطلع عليها أحد، مما يعني غالبًا عدم قدرة أي شخص أو هيئة على اعتراض بياناتك أو مراقبة نشاطاتك على الإنترنت حتى لو كان مزود خدمة الإنترنت الذي تتعامل معه.

ويمكنك عبر استخدامه من تغيير عنوان الـ «IP» الخاص بك إلى عنوان آخر وهمي في دولة أخرى غير التي تتصل منها وبالتالي تستطيع فتح جميع الخدمات والمواقع المحظورة في بلدك بدون أن يعرف أحد مكانك الحقيقي.

هل للـ «VPN» عيوب أو أضرار؟
عادة فإن شركات الـ «VPN» المجانية تقوم بتقليل سرعة الاتصال لديك بدرجة لا يمكن تجاوزها حتى لو كانت سرعة اتصال الإنترنت لديك أعلى، كما تقوم بتحديد حجم البيانات التي يمكنك استهلاكها شهريًا، أيضًا قد تقوم بعض شركات الـ «VPN» التي تقدم لك خدمة مجانية ببيع بياناتك الشخصية مثل بيانات التصفح والبريد الإلكتروني وغيرها، وعليه فإنه يُنصح دائمًا بقراءة سياسة الاستخدام جيدًا قبل تشغيل الخدمة.

أيضًا استخدامك لخدمة «VPN» مجانية من شركات غير موثوقة ولفترات طويلة دون الحاجة قد يُسهل عملية اختراق والوصول لبياناتك التي تحاول الحفاظ عليها، لذا ننصح باستخدام برامج الـ «VPN» المجانية وقت الحاجة فقط ومن ثم إغلاقها مرة أخرى عقب الانتهاء.

ما هي أهم برامج الـ «VPN» المجانية التي يمكنني استخدامها لتجاوز الحجب والحفاظ على خصوصيتي؟!

العديد من البرامج موجودة سواء لأجهزة «Android» أو أجهزة الـ«iOS» أو حتى لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لكن يقول الخبراء دائمًا أن الأفضل أن تشترك بخدمة مدفوعة الأجر أو تقوم بشراء برنامج غير مجاني لأن ذلك يعطيك العديد من الخدمات والمميزات التي قد لا تجدها في البرامج المجانية.

وعموما ما يزال بإمكانك الاختيار بين العديد من البرامج المجانية الجيدة أيضًا؛ لكن إن كنت تبحث فقط عن تجاوز حجب الاتصالات الصوتية فيمكنك الاكتفاء ببرامج الاتصال الصوتي المشفرة والتي لا تستطيع الحكومة حجبها حتى الآن رغم محاولاتها عدة مرات، كبرنامج سيجنال ماسنجر «Signal Private Messenger» والذي يعتبر أقوى البرامج وأكثرها جودة و التزاما بالمعايير الدقيقة الخاصة بعملية التشفير، وهو متوافر لأجهزة «Android» وأجهزة الـ «iOS» وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

لكن للأسف تتوارد بعض المعلومات عن مشاكل أمنية قد تحدث لمن يتم ضبط البرنامج على هاتفه لذا ننصح من يقوم بتحميل البرنامج أن يقوم بإخفائه عقب كل مرة يستخدمه فيها.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ثورة الإنترنت» تكشف عن بدائل للمكالمات عبر الإنترنت بعد توقف البرامج الأشهر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري