أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › نوكيا تعود من جديد بهاتف 128 جيجا شبيه جلاكسي S8

صورة الخبر: نوكيا تعود من جديد بهاتف 128 جيجا شبيه جلاكسي S8
نوكيا تعود من جديد بهاتف 128 جيجا شبيه جلاكسي S8

“نوكيا” تعود من جديد بهاتف 128 جيجا شبيه “جلاكسي S8”

هل تعود نوكيا لسابق عهدها بعد توقف دام عدة سنوات وعدم القدرة على منافسة الشركات الرائدة في إنتاج الهواتف الذكية كآبل وسامسونج وسوني، الأخبار التي يتناقلها رواد التكنولوجيا في العالم، أنها بالفعل ستعود بهاتفين ربما يصبح هاتفا العام وهما Nokia 8 و Nokia 9.

مواصفات Nokia 8

يأتي الهاتف المتوقع أن يحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية دون حواف جانبية في تصميم مشابه لهاتف Nokia 6 ، الواجهة الأمامية تظهر الشاشة الكبيرة مع زر رئيسي يعزز خاصية حساس البصمة، وكذلك ماسح لقزحية العين، وفي الخلف تظهر كاميرا ثنائية، ليكون بذلك مشابهة بشكل كبير لهاتف سامسونج جلاكسي 8.

مواصفات الهاتف

تشير التسريبات أنه يعتمد على بروسيسور سناب دراجون 835 ورامات سعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا، وشاشة قياس 5.5 بوصة، وكاميرا خلفية 22 ميجابكسل، وأمامة 12 ميجايكسل، وبطارية سعة 3800 ميلي أمبير، كما أنه مقاوم للغبار والماء.

الإطلاق الرسمي
تشير التسريبات أن شركة HMD المالكة للعلامة التجارية لنوكيا، ستكشف عن تفاصيل الهاتف، بالتزامن مع كشف شركة جوجل عن هاتف Pixel 2، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

نوكيا تاريخيا

يذكر أن “نوكيا” هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في مدينة إسبو، فنلندا، ومنتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة كما تقدم الشركة أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل “نافتك”، وخدمات ومعدات شبكات الاتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.

ويعمل لدى نوكيا ما يقرب من 100 ألف موظف في 120 دولة، ومبيعاتها في أكثر من 150 دولة، وتبلغ عوائدها السنوية نحو 30 مليار يورو، وتعد نوكيا ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012.

وكانت نوكيا أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012، لكن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين مثل آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من جوجل بشكل رئيسي.

و منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت، وكجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون.

المصدر: موبي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا تعود من جديد بهاتف 128 جيجا شبيه جلاكسي S8

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39140

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager