أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › سامسونج جلاكسي S8 و S8 Plus: مقارنة شاملة للمواصفات و المميزات و السعر

صورة الخبر: سامسونج جلاكسي S8 و S8 Plus: مقارنة شاملة للمواصفات و المميزات و السعر
سامسونج جلاكسي S8 و S8 Plus: مقارنة شاملة للمواصفات و المميزات و السعر

مع ظهور النوت 7 أشاد الجميع بعبقرية التصميم و روعة الهاتف ليحمل لقب أفضل هاتف للعام قبل أن تنفجر تلك الفقاعة بإنفجار بطاريات الهاتف، لكن بعد الإعلان عن هاتفي سامسونج جالكسي S8 و S8 بلس بدى هاتف نوت 7 كأنه هاتف من التاريخ!.

و ذلك بسبب روعة التصميم وتفرده فضلاً عن الفكر المتطور الذي يظهر جليًا على تصميم الهاتف، و تفصيلاً تم تصميم هاتفي اس 8 بهيكل من المعدن مُحاط بطبقتين من الزجاج القوي أي من الأمام و الخلف، و الهكيل مصُنع بأحدث معيارية و هى IP68 و التي تعني أنه مقاوم للماء و الغبار.

أما التصميم فتعجز الكلمات عن وصفه بسبب الفئة الجديدة من الشاشات الخاصة بالهواتف من سامسونج و التي تحمل اسم ,,Infinity Display‘‘، و جوهر تلك الشاشة هو أنها تُمثل 83.6% لكلاٌ من S8 و S8 Plus مما يعني أنّ الهاتف بالكامل عبارة شاشة حرفيًا، فالحواف المحيطة بالشاشة تكاد لا تذكر، و الهكيل حوافه منحنية و مصممة بشكل رائع يوفر سهولة و راحة أثناء الإستخدام.

و من الأعلى تتواجد الكاميرا الأمامية و بجانبها سماعة المكالمات، ماسح القرنية، مستشعر الإضاءة و عدا ذلك لا يوجد أي شئ آخر لكن أين ذهب زر الرئيسية؟!، في الحقيقة هو مازال بنفس المكان لكن أخيرًا قامت سامسونج بالاستغناء عن الأزرار المادية بالأمام لتحل محلها أزار تعمل باللمس عن طريق الشاشة و هو أمر تمناه الكثيرين.

و بالنظر لأسفل الهاتف، ستجد مُكبر الصوت بجودة Mono و للأسف كنت أتمنى شخصيًا توافر جودة Stereo لكن جودة الصوت ممتازة لا خلاف، بجانب السماعة ستجد منفذ USB Type-C و منفذ 3.5 مم لسماعة الرأس.

أما جانبي الهاتف، فيوجد زر الطاقة على الجانب الأيمن و على الجانب الأيسر يوجد زري التحكم في الصوت و زر خاص بالمساعد الشخصي الجديد Bixby.

بالإنتقال للخلف، ستجد الكاميرا الأساسية و مزودة بفلاش أحادي و ليسّ ثنائي، و على يمين الكاميرا ستجد مستشعر البصمة و الذي تم وضعه في مكان غريب و صعب الوصول بعض الشئ بسبب إعادة التصميم الداخلي للهاتف لتوفير المساحة و تنحيف الهاتف قدر الإمكان.
ألوان الهاتف: الأسود، الأزرق، الفضي، الرمادي والذهبي.

أي من ناحية التصميم لا خلاف بين هاتفي S8 و S8 Plus على الإطلاق، و الفرق هو في الأبعاد و الوزن فقط ’’يزن الأول 155 جرام و الثاني 173 جرام‘‘.

الشاشة

الفارق بين الهاتفين من حيث الشاشة هو الحجم فقط، فسامسونج جلاكسي اس 8 يتمتع بشاشة 5.8 بوصة بينما جلاكسي اس 8 بلس يمتلك شاشة أكبر بحجم 6.2 بوصة أي فارق بسيط و هو 4.0 بوصة.

و كلا الهاتفين يتمتعا بشاشة Infinity Display المنحنية و هى من فئة شاشات AMOLED ذات الألوان الخلابة و نطاق رؤية هائل يصل إلى 18.5:9 مقارنًة بنطاق 16:9 المُعتمد الآن لغالبية الشاشات، و بمعنى أبسط ذلك يعني أنه تم زيادة إرتفاع الشاشة بشكل أكبر من عرض الشاشة.

و دقة الشاشة لكلا الهاتفين هى Quad HD بلس و التي تعني بلغة الأرقام (2960X1440) بيكسل، لكن مع إختلاف في كثافة بيكسلات 570 بيكسل لكل بوصة لهاتف سامسونج جلاكسي S8 مقارنًة بكثاقة أقل لجوال جلاكسي S8 بلس و هى 529 بيكسل لكل بوصة.

و الأرقام السابقة تعني أنّ جالكسي S8 يمتلك شاشة أفضل لكونها أصغر حجمًا بعض الشئ و ذات كثافة بيكسلات أكبر في مساحة أصغر مما يوفر وضوح مُبهر للتفاصيل.

و كلا الهاتفين أيضًا يتمتعا بتقنيتي Mbile HDR Premium ’’دعم لنطاق أكبر من الألوان و سطوع أفضل‘‘، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمحتوى 4K بشكل ممتاز.

الكاميرا

Samsung Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus لم يقدما جديد فيما يخص الكاميرا الخلفية و الأمامية، فهى مشابهة للإصدار السابق S7 صاحب الكاميرا الممتازة مع بعض التحسينات بالطبع، حيث استقرت الكاميرا الخلفية على 12 ميجابيكسل و بفتحة عدسة ممتازة بحجم f\1.7K، بينما تم ضخ بعض الدماء الجديدة في عروض الكاميرا الأمامية لتصبح بدقة 8 ميجابيكسل مع إضافة خاصة التركيز التلقائي.

و أيضًا تم الإعتماد على تقنية Multi-frame image processing، و التي تعمل على إلتقاط 3 صور عند إلتقاط صورة واحدة و دمجها مع بعضها البعض مما يوفر تفاصيل أكثر بداخل الصورة.

العِتاد

أفضل مواصفات عتادية يمكنك الحصول عليها ستجدها في هاتفي جلاكسي اس 8 و اس 8 بلس، و كلاهما بنفس المواصفات عدا سعّة البطارية.

و من جهة المُعالج فهو سناب دراجون 835 أفضل مُعالج متاح حاليًا لعام 2017، و في بعض الأسواق الأخرى سيتم الإعتماد على مُعالج سامسونج اكسينوس 8895، لكن على أي حال لا إختلاف من جهة الذاكرة العشوائية ذات حجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق كارت ذاكرة خارجي!.

أما تقنيات الإتصال الجديدة فهناك تقنية البلوتوث بإصدارها الخامس و التي تتيح لك بإيصال الهاتف بجهازين مختلفين في نفس الوقت، كمثال توصيل الهاتف بسماعة لاسلكية و مكبر صوت لاسكلي في نفس الوقت عن طريق البلوتوث.

النظام

أخر إصدارات الأندرويد و هو نوجة 7.0 مع واجهة سامسونج الخاصة TouchWiz بتصميم خاص للهاتف و خواص إضافية مأخوذة من النوت 7 السابق، و ميزة فريدة جديدة كُليًا ألا و هو Bixby المساعد الشخصي الجديد كُليًا من سامسونج و هو مشابه تمامًا لمساعد جوجل الشخصي Google Assistant مع بعض الخواص الفريدة كتصوير أي شئ أمامك ليتم عرض تفاصيل عنه و سعره و رابط للشراء.

و كلا الهاتفين متوافقين مع Samsung Dex و التي تتيح لك تحويل جالكسي S8 و S8 بلس إلى حاسوب مكتبي بكل بساطة.

البطارية

بالرغم من إختلاق سعّة البطارية في كلاٌ منهما إلا أنها لا تختلف عمليًا، و ذلك بسبب حجم الشاشة الكبير في S8 Plus و الذي يتمتع ببطارية 3500 ميلي أمبير، أما الهاتف الأصغر S8 بحاجة إلى 3000 ميلي أمبير فقط، و البطارية غير قابلة للإزالة بسبب الغطاء الزجاجي، و بالطبع تقنية الشحن السريع متوفرة.

السعر
الهاتف سيتوفر أولاً في الإمارات بسعر 2800 درهم، و لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن السعر حتى الآن.

الخُلاصة
جلاكسي S8 و S8 بلس متشابهان تمامًا تقريبًا، فيما عدا البطارية و ذكرنا أنه إختلافي في الأرقام فقط و وضوح الشاشة الأفضل بفارق ضئيل لهاتف اس 8 بينما يمتلك اس 8 بلس شاشة أكبر للتعويض عن ذلك، و في رأي S8 أفضل من جميع النواحي فأنت لن تحتاج إلى شاشة أكبر من 5.7 بوصة!

المصدر: عرفني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج جلاكسي S8 و S8 Plus: مقارنة شاملة للمواصفات و المميزات و السعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الموبايل
      Most Popular Tags
    • توصيل الهاتف بالشاشة
    • ,
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager