آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › مليارا دولار تراجع استثمارات «سامسونج» في الرقائق الإلكترونية

صورة الخبر: مليارا دولار تراجع استثمارات «سامسونج» في الرقائق الإلكترونية
مليارا دولار تراجع استثمارات «سامسونج» في الرقائق الإلكترونية

تتجه شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات إلى تقليص استثماراتها في قطاع الرقائق الإلكترونية خلال العام الجاري بجسب تقارير إخبارية أمس، في حين تشير التقديرات إلى أن الشركات المنافسة ستواصل زيادة استثماراتها على أمل اللحاق بسامسونغ أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير لمؤسسة «تريند فورس» للدراسات القول إن سامسونج إلكترونيكس تعتزم استثمار 5ر11 مليار دولار في منشآت إنتاج الرقائق العام الجاري وهو ما يقل بنسبة 15% عن الإنفاق في 2015 الذي كان 5ر13 مليار دولار أي بتراجع مقدراه نحو 2 مليار دولار.

في المقابل فإن شركة إنتل كورب الأميركية المنافسة ستنفق 5ر9 مليارات دولار في هذا المجال خلال العام الجاري بزيادة نسبتها 30% عن العام الماضي. كما تعتزم شركة تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كومباني «تي.إس.إم.سي» التايوانية إنفاق 5ر9 مليارات دولار بزيادة 17% سنوياً.

في الوقت نفسه يقول المحللون إن زيادة إنفاق شركتي إنتل و تي.إس.إم.سي تستهدف تضييق الفجوة مع سامسونغ التي ما زالت الأعلى إنفاقاً في هذا المجال رغم تراجع إنفاقها المقرر للعام الجاري.

يذكر أن قطاع الرقائق في سامسونج إلكترونيكس كان مصدر الإيرادات الرئيسي للشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين ما زالت آفاق قطاع الهواتف الذكية في الشركة الكورية سلبية.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مليارا دولار تراجع استثمارات «سامسونج» في الرقائق الإلكترونية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67150

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري