آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تعرف على.. 5 حاسبات محمولة لديها أفضل عمر للبطارية!

صورة الخبر: dell-xps-13
dell-xps-13

لا تقدم الحاسبات المحمولة على تنوعها الدعم الكامل للمستخدم في البطارية، فحتى الحاسبات التي صممت للألعاب gaming notebook، أو الحاسبات صغيرة الحجم super-light Ultrabook لا تقدم عمر طويل في البطارية للمستخدم، على الرغم من أن الفكرة الأساسية لهذه الحاسبات تقوم على الاستخدام أثناء التنقل وفي أي مكان، الا أن هذه الحاسبات تحتاج الى الشحن خلال فترة قصيرة مما يقضي على الهدف الرئيسي لهذه الحاسبات.

عمر البطارية هي أحد المواصفات الأولى التي يجب أن يبحث عنها المستخدم عند اختياره للحاسب المحمول، لهذا ففي عرضنا القادم نقدم أفضل 5 حاسبات محمولة في عمر البطارية لعام 2015.

1-حاسب Asus TP200SA Flip

أحد الحاسبات المحمولة المميزة، حيث استطاع تسجيل عمر للبطارية يصل الى سبع ساعات و49 دقيقة، الا أن عمر البطارية لا يأتي مع أداء قوي للحاسب، فحاسب Asus TP200SA Flip يحتوي على معالج بطيء من أنتل وهو Celeron N3050 dual-core، لذا قد يصيب المستخدم بالإحباط نظرا لبطء السرعة، لهذا يأتي في المرتبة الخامسة في الحاسبات المميزة بعمر أطول للبطارية بسعر 350 دولار لدى منافذ التجزئة.

2-حاسب Dell XPS 13

في اختبارات أجريت لحاسبات Dell XPS 13، استطاع أن يحقق عمر للبطارية يصل الى 7 ساعات و52 دقيقة في تصفح المواقع على شبكة الأنترنت، وهي فترة طويلة مقارنة بمميزات الحاسب في دقة عرض 3,200 في 1,800 بيكسل، ويأتي حاسب XPS 13 من ديل بأكثر من نموذج، حيث يحتوي النموذج الأول بسعر 1,400 دولار على معالج أنتل Intel Core i5 مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين في الأقراص الصلبة تصل الى 256 جيجا بايت.

أيضا هناك اختيار للمستخدم في نموذج بمعالج أنتل Core i3، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين تصل الى 128 جيجا بايت كما أن سعر هذا النموذج من حاسب Dell XPS 13 يصل الى 800 دولار.
3-حاسب ماك بوك برو MacBook Pro 13 with Retina

ويأتي حاسب أبل في المركز الثالث مع عمر للبطارية يصل الى 10 ساعات و11 دقيقة، وهو تقدم كبير عن حاسب ديل Dell XPS 13، كما أنه يقدم أفضل أداء مع شاشة 13 أنش، ودقة عرض أفضل من 1080 بكسل النموذجية، ويرجع السبب الى عمر البطارية الى حجم البطارية التي تصل الى 75 وات لكل ساعة، مما يجعله يتخطى بسهولة حاسب ديل Dell XPS 13، لهذا يعد حاسب ماك بوك 13 برو أحد الحاسبات المتميزة بأداء عالي وعمر أطول للبطارية، مع سعر يبدأ من 1,200 دولار.

4-حاسب لينوفو Lenovo ThinkPad X1 Carbon

أفضل حاسبات ultrabook في الأسواق الآن، حيث يتميز حاسب لينوفو ThinkPad X1 Carbon بعمر بطارية يصل الى 10 ساعات و13 دقيقة، لهذا فهو الأفضل من نوعه حيث يتخطى عمر بطارية لهذه الفئة من الحاسبات بعدة ساعات، ويمكن لهذه الحاسبات أن تصل لهذه الفترة من عمر البطارية بفضل قدرة البطارية التي تصل الى 50 وات لكل ساعة، ويبدأ سعر الحاسب من 1,142 دولار، الا أنه لا يعد أفضل حاسبات لينوفو في عمر البطارية.

5-حاسب Toshiba Portege Z20t

في الفترة الماضية لم تكن حاسبات توشيبا الأوفر حظا، الا أن حاسب Portege Z20t استطاعت أن تقدم عمر للبطارية يصل الى 10 ساعات و32 دقيقة، وعلى الرغم من أن ارتفاع سعر الحاسب الذي يبدأ من 1,458 دولار، الا أنه سيتخطى الكثير من الحاسبات في 2016.

يستطيع هذا الحاسب أن يحقق هذا العمر للبطارية من خلال جمعه لاثنين من البطاريات حيث يمكن فصل البطارية الأولى مع لوحة المفاتيح، كما تقدم كل بطارية قدرة تصل الى 36 وات لكل ساعة، أي ما يحقق في النهاية 72 وات لكل ساعة، الا أن فصل الحاسب عن لوحة المفاتيح لا يوفر للجهاز اللوحي أكثر من 6 ساعات من عمر البطارية.

صورة الخبر: dell-xps-13
asus-tp200sa-flip

صورة الخبر: dell-xps-13
apple-MAC-PRO-13

صورة الخبر: dell-xps-13
Lenovo- ThinkPad X1 Carbon

صورة الخبر: dell-xps-13
toshiba-portege-z20t

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على.. 5 حاسبات محمولة لديها أفضل عمر للبطارية!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم