آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › نظام الأندرويد Lollipop متثبت الآن على 23.5% من كافة أجهزة الأندرويد

صورة الخبر: نظام الأندرويد Lollipop متثبت الآن على 23.5% من كافة أجهزة الأندرويد
نظام الأندرويد Lollipop متثبت الآن على 23.5% من كافة أجهزة الأندرويد

في الشهر الماضي، كان نظام الأندرويد Lollipop يتواجد على نحو 20 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد المفعلة، وهذا ما يعني بأن 20 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد تعمل إما بنظام الأندرويد 5.0 أو الأندرويد 5.1.

وبعد شهر من إصدار هذه الإحصائيات كشفت لنا شركة جوجل الآن بأن نظام الأندرويد Lollipop يتواجد الآن على 23.5 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد.

حصة نظام الأندرويد KitKat إنخفضت بشكل طفيف في شهر أكتوبر الجاري من 39.2% إلى 38.9%. أما بخصوص نظام الأندرويد Jelly Bean فقد بلغت حصته السوقية نحو 30.2% بعدما كانت تبلغ 3.7% في الشهر الماضي، في حين إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Ice Cream Sandwich من 4.1% إلى 3.8%. ومن الغريب أن نرى نظام الأندرويد Froyo لا يزال عالقا في 0.2% من كافة أجهزة الأندرويد، تماما كما كان عليه في شهر سبتمبر.

الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد ليست جزءا من هذا التقرير لأنه يتم جمع هذه البيانات من خلال متجر Google Play Store، والذي يعمل فقط على نظام الأندرويد 2.2 Froyo أو في الإصدارات الأعلى. وفي الشهر القادم يجب أن نرى نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow لأول مرة في الإحصائيات التابعة لشركة جوجل نظرا إلى أن هذا النظام بدأ يشق طريقه بالفعل إلى أجهزة Nexus وأجهزة Android One.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام الأندرويد Lollipop متثبت الآن على 23.5% من كافة أجهزة الأندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري