آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › فيروس KeyRaider يؤثر سلبا على 225 آلف من حسابات Apple

صورة الخبر: فيروس KeyRaider يؤثر سلبا على 225 آلف من حسابات Apple
فيروس KeyRaider يؤثر سلبا على 225 آلف من حسابات Apple

هناك سبب وجيه لماذا تقوم شركات مثل جوجل وآبل بتحذير المستخدمين من تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث غير المصرح لها.

هذا راجع لكون القراصنة يطورون تطبيقات تضم في داخلها برمجيات خبيثة خفية والتي يمكن بدورها أن تلحق الضرر بجهازك مثل سرقة المعلومات الخاصة بك مثل الصور والرسائل، وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى.

الآن إذا كنت تبحث عن سبب واحد فقط لماذا تمنع شركة آبل مستخدميها عن عمل Jailbreak لأجهزة iOS الخاصة بهم، فنحن هنا مع واحد من الأسباب. في الواقع، لقد إكتشف باحثون من Palo Alto Networks و WeipTech بأن التطبيق الخبيث KeyRaider iOS كان مسؤولا عن المساس بما يصل إلى 225 آلف حساب من حسابات Apple. ووفقا لهؤلاء الباحثين، فقد صرحوا بأن هذا التطبيق الخبيث يتتبع عمليات النظام من خلال MobileSubstrate، ويسرق أسماء حسابات Apple، والكلمات السرية عن طريق إعتراض حركة مرور iTunes على الجهاز. ويقول هؤلاء الباحثون أيضا بأن البرنامج الخبيث KeyRaider يسرق شهادات آبل التي يتم الدفع بها للعملاء والمفاتيح الخاصة، ويسرق أيضا معلومات الشراء على متجر App Store، كما أنه يعطل بعض الخصائص في هواتف iPhone ولوحيات iPad.

الباحثون يمضون قدما للقول بأن البرنامج الخبيث لديه القدرة أيضا على تهديد المستخدمين بدفع الفدية، وهذا يعني بأن أجهزة المستخدمين تبقى غير صالحة للإستخدام تقريبا حتى يتم دفع بعض الرسوم للقراصنة. في هذه الأثناء تم إبلاغ شركة آبل بالبرنامج الخبيث والحسابات المهددة.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيروس KeyRaider يؤثر سلبا على 225 آلف من حسابات Apple

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري