آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو... كوالكوم تجلب تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المعدنية بفضل تقنية WiPower

صورة الخبر: كوالكوم تجلب تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المعدنية بفضل تقنية WiPower
كوالكوم تجلب تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المعدنية بفضل تقنية WiPower

أعلنت شركة كوالكوم أنها طورت تكنولوجيا والتي سوف تسمح بدعم تقنية الشحن اللاسلكي في الهواتف الذكية التي تتضمن هياكل معدنية.

هذه التكنولوجيا الجديدة من شركة كوالكوم تدعى Qualcomm WiPower وهي مصممة لتكون متوافقة مع معيار Rezence، وتقول شركة كوالكوم بأن هذه هي التكنولوجيا الأولى التي تسمح بدعم تقنية الشحن اللاسلكي في الأجهزة المحمولة المصنوعة من المعدن.

الشحن اللاسلكي ليست تقنية جديدة كليا ولكنها في نفس الوقت ليس شائعة بشكل كبير، فقد تم هذا العام إصدار عدد قليل من الأجهزة الجديدة التي تدعم هذه التقنية، ولكن هناك أمل بأن تكون الأمور أفضل بكثير في المستقبل لا سيما عند وصول الدعم لتقنيات الشحن السريع.

الشركات المصنعة مثل HTC والتي تصنع هواتفها الذكية من المعدن مثل الهاتف HTC One M9 لا يمكن أن تقدم تقنية الشحن اللاسلكي بسبب القيود التي تفرضها المواد التي تتألف منها أجهزتها المحمولة، ولكن التكنولوجيا الجديدة من شركة كوالكوم من شأنها أن تساعد أمثال HTC على تزويد هواتفها الذكية المعدنية بتقنية الشحن اللاسلكي.

التكنولوجيا Qualcomm WiPower والتصاميم المرجعية الخاصة بهذه التكنولوجيا متاحة إبتداء من اليوم من أجل الحصول على تراخيص إستخدام هذه التكنولوجيا، وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكنولوجيا تتطلب ما يصل إلى 22 واط لشحن الأجهزة. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن تكنولوجيا Qualcomm WiPower تستند على تقنية NFC والتي تسمح بقدر أكبر من المرونة والراحة أثناء الشحن اللاسلكي، ويمكنها أيضا شحن أجهزة متعددة في وقت واحد مع متطلبات طاقية مختلفة بإستخدام Bluetooth Smart من أجل الحد من متطلبات الأجهزة.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو... كوالكوم تجلب تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المعدنية بفضل تقنية WiPower

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري